حالة الطقس اليوم 13 مايو.. انخفاض درجات الحرارة و 3 ظواهر جوية مصاحبة - بوراق نيوز

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حالة الطقس اليوم 13 مايو.. انخفاض درجات الحرارة و 3 ظواهر جوية مصاحبة - بوراق نيوز

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريرًا عن حالة الطقس اليوم الإثنين، الموافق 13 مايو الجاري، جاء في الإعلان عن انخفاض آخر بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الإثنين

فذكرت الهيئة أنه متوقع أن تنخفض درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم لدون الـ 30 درجة، لتسجل 29 درجة مئوية، وتنخفض في السواحل الشمالية إلى 23 درجة مئوية.

بينما تنخفض في جنوب سيناء إلى 31 درجة، وتتراجع في جنوب الصعيد بواقع 4 درجات تقريبًا، لتسجل 30 درجة، و 34 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فتوقعت الأرصاد أن تسجل بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد 18 درجة مئوية، وتسجل في الوجه البحري والسواحل الشمالية ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية، في حين تتراوح في المناطق الجنوبية ما بين 21 إلى 22 درجة مئوية.

وبناءً عليه، يكون الطقس في فترة النهار حار في أغلب المحافظات، ومعتدل في السواحل الشمالية، بينما يتحول في الليل لمائل للبرودة في المناطق الشمالية، ومعتدل بالمناطق الجنوبية.

الظواهر الجوية اليوم

وآشارت هيئة الأرصاد إلى أنه متوقع أن يصاحب درجات الحرارة المنخفضة اليوم 3 ظواهر جوية تأتي بالتوازي مع تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتتمثل هذه الظواهر في أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وريح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

بينما تتمثل الظاهرة الثالثة في اضطراب بحركة الملاحة البحرية على الشواطئ الشرقية للبحر المتوسط؛ نتيجة سرعة الرياح التي تراوح ما بين 40 إلى 50كم/ساعة، ما يعمل على ارتفاع الأمواج لما بين 2 و 2.5 متر.

 

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق