وزير دفاع بوتين الجديد..من هو الرجل الثاني في روسيا؟ الآن - بوراق نيوز

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير دفاع بوتين الجديد..من هو الرجل الثاني في روسيا؟ الآن - بوراق نيوز

تصدر اسم المرشح لمنصب وزير الدفاع الروسي الجديد مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، بعد تأكيد تقارير عن قوة الرجل الثاني في روسيا أعلن مجلس الشيوخ الاتحادي مساء الأحد أن أندريه بيلوسوف هو أول مرشح لمنصب وزير الدفاع، خلفا لوزير الدفاع السابق سيرجي شويجو.

واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدداً من المرشحين لمناصب وزارية لرؤساء الإدارات الفيدرالية، حيث عين أندريه راموفيتش بيلوسوف وزيراً للدفاع، خلفاً للوزير الحالي سيرغي شويغو.

الخلفية العسكرية لوزير الدفاع الجديد

وردا على سؤال حول افتقار وزير الدفاع الجديد في لوسوف إلى الخبرة العسكرية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: إن وجود مسؤول مدني على رأس وزارة الدفاع سيفتح آفاق الابتكار وإدخال كل الأفكار المتقدمة.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن باسكوف قوله “من المهم للغاية دمج اقتصاد الكتلة العسكرية في اقتصاد الدولة بحيث يلبي الاحتياجات الحالية”.

كما أقال بوتين رئيس مجلس الأمن نيكولاي بتروشيف، الذي يعتبر منذ فترة طويلة عضوا رئيسيا في الدائرة الداخلية لبوتين.

وسيحل شويغو محل بتروشيف كرئيس لمجلس الأمن، وهو هيئة تنفيذية تشرف على القضايا الاستراتيجية والأمن القومي. وقال بيسكوف: إن الكرملين سيكشف عن موقف بتروشيف الجديد خلال الأيام المقبلة.

1715634018_506_239.jpg

الحليف المقرب لبوتين والرجل الثاني في روسيا

وعانى شويغو، الحليف القديم لبوتين والذي قاد غزو أوكرانيا، حتى الآن من سلسلة من الهزائم في الحرب وتمرد من قبل مجموعة فاغنر المرتزقة في صيف عام 2023.

وتأتي عملية التبادل بعد أسابيع من اعتقال نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف، الذي يُنظر إليه على أنه حليف مقرب من شويغو، بتهمة الرشوة.

سيرة ذاتية غنية لوزير الدفاع الجديد

يتمتع بيلسوف، الذي تخرج من جامعة لومونوسوف في موسكو عام 1981، بسيرة ذاتية غنية، حيث شغل منصب مدير إدارة الاقتصاد والمالية في مكتب رئيس الوزراء الروسي في الفترة من 2008 إلى 2012.

عمل وزيرا للتنمية الاقتصادية في روسيا من 2012 إلى 2013، ومساعدا لرئيس الاتحاد الروسي من 2013 إلى الوقت الحاضر. وهو عضو في الإدارات الإدارية للعديد من المنظمات الربحية المدرجة في قسم “الإفصاح عن المعلومات”. عضو مجلس إدارة شركة روسنفت منذ عام 2015.

السجل الأكاديمي لوزير الدفاع

بعد تخرجه من المدرسة الثانية للفيزياء والرياضيات، التحق بكلية الاقتصاد بجامعة موسكو الحكومية التي تحمل اسم إم في لومونوسوف، وتخرج منها بمرتبة الشرف في عام 1981.

أثناء التدريب بدأ التعاون مع مجموعة من الاقتصاديين بقيادة ألكسندر أنشاشكين، الذي ترأس في 1977-1981 أحد أقسام كلية الاقتصاد.

بعد حصوله على شهادة التعليم العالي، واصل أندريه بيلوسوف دراسات الماجستير في المعهد المركزي للاقتصاد والرياضيات التابع لأكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (CEMI).

بعد حصوله على شهادة التعليم العالي، واصل دراسات الماجستير في المعهد المركزي للاقتصاد والرياضيات التابع لأكاديمية العلوم في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (CEMI).

الحياة التعليمية لوزير الدفاع الروسي

وفي الوقت نفسه، بدأ مسيرته العلمية هناك، في البداية كباحث مبتدئ، ثم كباحث مبتدئ في مختبر نمذجة أنظمة الإنسان والآلة في CEMI، برئاسة إيه بي آراشوف.

في عام 1988، دافع أندريه بيلوسوف عن أطروحته “محاكاة آليات تكوين واستخدام رأس المال العامل (نهج متنوع).”

وبعد ثلاث سنوات، في عام 1991، تم تعيينه رئيسًا للمختبر في IEPNT، وخدم في هذا المنصب حتى عام 2006، حيث جمع بين العمل في منظمات أخرى، ولم يتم تسريحه إلا عندما انتقل إلى الخدمة العامة. وفي الوقت نفسه، بدأ التعاون مع هيئات الدولة منذ عام 1999. وكان عضوًا في مجلس إدارة وزارة الاقتصاد، وكان أيضًا مستشارًا للعديد من رؤساء الوزراء: يفغينيا بريماكوفا، وسيرجي ستيبشين، وميخائيل كاسيانوف، وميخائيل فرادكوف (هو عمل مع كاسيانوف وفرادكوف كمستشار مستقل).

في عام 2000، أسس أندريه بيلوسوف وترأس مركز تحليل الاقتصاد الكلي والتنبؤ قصير المدى (CMACP)، والذي نشر على أساسه في عام 2005 تقريرًا بعنوان “الاتجاهات طويلة المدى للاقتصاد الروسي: سيناريوهات التنمية الاقتصادية في روسيا”. حتى عام 2020″.

الخدمة العامة لوزير الدفاع

وفي عام 2006، بدأ فصل جديد في سيرته الذاتية، وتوجه إلى الخدمة العامة. بدعوة من وزير التنمية الاقتصادية في الاتحاد الروسي، تولى غراف غراف منصب نائبه. في الوقت نفسه، استقال من جميع المناصب الأخرى (خلفه كمدير عام TsMAKP أصبح إيلينا أركاديفنا أبراموفا).

  • 2008-2012: مدير دائرة الاقتصاد والمالية الحكومية.
  • 2012-2013: وزير التنمية الاقتصادية في الاتحاد الروسي.
  • 2013-2020: مساعد رئيس الجمهورية.
  • 21 يناير 2020: النائب الأول لرئيس وزراء الاتحاد الروسي، بأمر تنفيذي من رئيس روسيا.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق