وزير النقل: ندرس تشغيل تاكسي العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى - بوراق نيوز

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير النقل: ندرس تشغيل تاكسي العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى - بوراق نيوز

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:22 ص

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة، معلقا: عندنا في وزارة النقل حدثين مهمين النهاردة وكنا قاصدين يكونوا في يوم واحد، عشان نقول للناس إننا واخدين بالنا من أهلنا وقادرين على العمل طوال الوقت.

بدء تشغيل تاكسي العاصمة

وتابع وزير النقل خلال كلمته بالمؤتمر الخاص بتدشين السيارات الكهربائية المنعقد الآن في العاصمة الإدارية الجديدة: النهاردة بنشغل أول تاكسي في العاصمة، ولأول مرة يتم تشغيل تاكسي كهربائي في مصر ويكون داخل العاصمة.

وأكد وزير النقل، أن هناك دراسة للتوسيع من تطبيق السيارات الكهربائية داخل القاهرة الكبرى، قائلا: احتمال نمد هذه الخدمة داخل القاهرة الكبرى ولن يتم تخصيصها داخل العاصمة الإدارية فقط.

وتابع وزير النقل: كل بيانات الرحلة مسجلة لتقديم خدمات جيدة وآمنة ونظيفة للمواطنين، ومهمتنا هي تقديم خدمة جيدة للراكب وتأمينه.

وأردف الوزير: ننافس القطاع الخاص بهذا المشروع وهذا لا يعني إلغاء دوره، فهو له دور مهم في الدولة، وكان لابد من تدشين منافس حكومي له في سبيل التنافس لتقديم خدمات امنه للجميع الركاب.

انطلاق تاكسي العاصمة الإدارية وافتتاح 5 محطات مترو بالخط الثالث الأخضر، مشروعات جديدة تطلقها وزارة النقل لجمهور ركاب المترو الأنفاق وموظفي وساكني العاصمة الإدارية الجديدة صباح اليوم الأربعاء 15 مايو 2024.

تاكسي العاصمة الإدارية

من المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية (عدد 10 سيارات كهربائية ( تاكسي ) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية وذلك من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع (عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق