أخبار عاجلة

«أراضي دبي»: «ستايك» الرقمية تنضم لمبادرة «ريس للابتكار العقاري» - بوراق نيوز

«أراضي دبي»: «ستايك» الرقمية تنضم لمبادرة «ريس للابتكار العقاري» - بوراق نيوز
«أراضي دبي»: «ستايك» الرقمية تنضم لمبادرة «ريس للابتكار العقاري» - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم «أراضي دبي»: «ستايك» الرقمية تنضم لمبادرة «ريس للابتكار العقاري» - بوراق نيوز

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن انضمام منصة «ستايك» للاستثمار العقاري لمبادرة «ريس للابتكار العقاري»، الهادفة إلى وضع دبي على الخريطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري، وذلك لتعزيز إمكانية الوصول وتملك العقارات للجميع، والإسهام في توعية المجتمع بأهمية الاستثمار الجماعي في القطاع.

وبالاستفادة من كونها شركة محلية انطلقت من إمارة دبي وبدأت في التوسع نحو العالمية، توفر «ستايك» تجربة رقمية شاملة بالكامل، ما يُسهم في رقمنة إجراءات بيع وشراء العقارات، وبالتالي قيادة عملية التحول الرقمي وإضفاء الطابع الديمقراطي على العقارات على مستوى العالم، ما يجعل الاستثمار العقاري في متناول الجميع.

وقال المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، المهندس مروان بن غليطة: «نُعرب عن سعادتنا بانضمام منصة محلية رائدة تُعنى بمجال التمويل والاستثمار في القطاع العقاري لمبادرة ريس المبتكرة، في تأكيد على حرصنا في أراضي دبي على تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العقارية».

وأضاف: «في سعينا الدؤوب نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري، فإننا نتبنى باستمرار التقنيات الرقمية الحديثة إيماناً منا بأن الرقمنة تُعدُّ اليوم ركيزة أساسية من ركائز نمو القطاع العقاري في دبي، ولطالما ركزت القيادة الرشيدة في رؤيتها على جعل دبي نموذجاً عالمياً للتحول الرقمي، وأطلقت لتحقيق ذلك العديد من المبادرات والمشاريع التي تؤسس لمرحلة جديدة في هذه المسيرة. وبدورنا فإننا ملتزمون بتوفير بيئة حاضنة للاستثمار والابتكار في القطاع العقاري، والاستفادة من التكنولوجيا، لتعزيز جاهزية القطاع واستدامة نموه وتقدمه».

بدوره، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «ستايك»، رامي طبارة: «نتطلع للتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، لإحداث ثورة في المعاملات العقارية. ونسعى في (ستايك) إلى تعزيز آفاق الاستثمار في العقارات إلى أبعد حدود، وتمكين الجميع من الوصول إليها بكل سهولة، سواء في دبي أو في غيرها من مختلف أنحاء العالم، وذلك تماشياً مع مستهدفات مبادرة (ريس للابتكار العقاري) الجديدة، ما يعزز الابتكار ويسهم في سهولة الوصول إلى سوق العقارات».

وأنشئت منصّة «ستايك» في عام 2021 خلال جائحة «كوفيد-19»، بهدف إحداث تغيير يتلاءم مع تلك المرحلة، وذلك عبر عرض أفضل العقارات مع أعلى إمكانات الاستثمار. وتتيح المنصة إمكانية الاستثمار في العقارات بحد أدنى 500 درهم فقط، فيما تقوم بإدارة جميع استثمارات المتعامل من لحظة الاستثمار حتى التخارج، وتوزيع دخل الإيجار الشهري والعوائد من ارتفاع رأس المال بعد البيع، مع إيداع مباشر في محفظة المتعامل الاستثمارية على «ستايك».

وبموجب هذه الشراكة، ستنظم منصة «ستايك» ورشة عمل متقدمة للمواطنين بعنوان «استثمر للغد»، وذلك يوم الأربعاء الموافق الثالث من يوليو 2024، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية في إدارة الأموال والاستثمار الذكي، وعرض كيفية تحويل الممارسات المالية اليومية إلى استراتيجيات فعّالة لبناء الثروة وتحقيق الاستقلال المالي، وتتضمن الورشة عدة محاور تشمل: تقديم فهم لأساسيات الإدارة المالية، واستراتيجيات الاستثمار الحكيم، وتحقيق الدخل السلبي، والتخطيط للمستقبل المالي. وكانت أراضي دبي قد أطلقت مبادرة «ريس للابتكار العقاري» دعماً لأجندة دبي الاقتصادية «D33» ومستهدفاتها الطموحة لجعل دبي مركزاً رئيساً لاحتضان الابتكارات، وتُعدُّ الأهم على مستوى المنطقة في مجال الابتكار العقاري، وقد تم تصميمها لدعم واستقطاب الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا العقار انطلاقاً من دبي، إلى جانب تسليط الضوء على أبرز الحلول التكنولوجية في مجال العقارات بدبي التي تتلاءم مع السوق المحلية وكذلك الأسواق العالمية.

تويتر