أخبار عاجلة
«البرمودا» تتألق في موسم الصيف - بوراق نيوز -

الصحة: ختان الإناث يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية ويسبب مضاعفات خطيرة - بوراق نيوز

الصحة: ختان الإناث يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية ويسبب مضاعفات خطيرة - بوراق نيوز
الصحة: ختان الإناث يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية ويسبب مضاعفات خطيرة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الصحة: ختان الإناث يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية ويسبب مضاعفات خطيرة - بوراق نيوز

الأحد 16/يونيو/2024 - 05:31 ص

قالت وزارة الصحة والسكان، إن ختان الإناث بأنواعه المختلفة يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية للإناث ويسبب مضاعفات صحية خطيرة. 

الصحة: ختان الإناث يؤدي إلى تشويه الأعضاء التناسلية

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها بمناسبة اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث، أن هذه الممارسات تتسبب في نزيف شديد، وصدمات عصبية قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، بالإضافة إلى التهابات حادة وناسور بولي أو شرجي.

وأضافت الوزارة أن الفتاة التي تتعرض لهذه الممارسة قد تعاني على المدى البعيد من مشاكل جنسية وصعوبة في الإنجاب، نتيجة حدوث مضاعفات والتهابات بالمهبل.

وحثت الوزارة المجتمع على المشاركة في مكافحة هذه الممارسة الضارة، وتوعية الأسر والمجتمعات بخطورة ختان الإناث وتأثيره السلبي على صحة الفتيات. 

وشددت الوزارة على أهمية التعاون مع الجهات المعنية لتحقيق حماية كاملة للفتيات وضمان مستقبل صحي وآمن لهن.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 69 ألفا و356 خدمة طبية في مجال علاج الإدمان، بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك منذ بداية عام 2024 حتى الشهر الجاري.

وأوضح حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أطلقت، حملة «عيد من غيرها» للعام السادس على التوالي تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى، وذلك لتشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء فترة الإجازات بعيدًا عن العادات والأماكن التي يمكن أن تعيدهم لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى زيادة السعة السريرية المخصصة لعلاج مرضى الإدمان لتصبح 1350 سريرًا بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.