أخبار عاجلة

أبرزها الكينوا..4 أطعمة لنباتية لكمال الأجسام تساهم في بناء العضلات - بوراق نيوز

أبرزها الكينوا..4 أطعمة لنباتية لكمال الأجسام تساهم في بناء العضلات - بوراق نيوز
أبرزها الكينوا..4 أطعمة لنباتية لكمال الأجسام تساهم في بناء العضلات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أبرزها الكينوا..4 أطعمة لنباتية لكمال الأجسام تساهم في بناء العضلات - بوراق نيوز

الأحد 16/يونيو/2024 - 10:02 ص

بناء العضلات باتباع نظام غذائي نباتي أمر ممكن تمامًا من خلال المزيج الصحيح من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، لذا يعد البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة أمرًا ضروريًا لنمو العضلات واستعادتها، فيما يلي 4 من أفضل الأطعمة النباتية التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لكمال الأجسام، وفقًا لـ uniquetimes.

الكينوا

الكينوا عبارة عن بروتين كامل، أي أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها الجسم، كما أنه غني بالألياف والمغنيسيوم والحديد، مما يجعلها قوة لإصلاح العضلات ونموها، لذا يجب محاولة دمج الكينوا في الوجبات كقاعدة للسلطات أو الطبق الجانبي أو حتى عصيدة الإفطار.

فوائد:

نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية.

يوفر الطاقة المستدامة من خلال الكربوهيدرات المعقدة.

غني بالفيتامينات والمعادن.

العدس

العدس مصدر ممتاز للبروتين والكربوهيدرات المعقدة، وهو ضروري لنمو العضلات والطاقة، كما أنه يوفر كمية جيدة من الحديد، وهو أمر حيوي لنقل الأكسجين في الدم، ودعم القدرة على التحمل أثناء التدريبات، وبالتالي يمكن إضافته إلى الحساء أو السلطات أو حتى البرغر النباتي.

فوائد:

يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

غني بالألياف لصحة الجهاز الهضمي.

مصدر جيد للحديد.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني مليء بالبروتين ويحتوي على البروبيوتيك الذي يدعم صحة الأمعاء، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم المهم لتقلص العضلات وصحة العظام، يمكن الاستمتاع بالزبادي اليوناني كوجبة خفيفة بعد التمرين، أو في العصائر، أو مع الفواكه والمكسرات.

الحمص

الحمص، أو حبوب الحمص، هي من البقوليات متعددة الاستخدامات التي توفر توازنًا كبيرًا بين البروتين والكربوهيدرات، كما أنها غنية بالألياف، مما يساعد على إبقا، الشخص ممتلئًا ويدعم صحة الجهاز الهضمي، حيث يتم استخدم الحمص في السلطات أو الكاري أو كقاعدة للحمص محلي الصنع.

فوائد:

يعتبر الحمص محتوى متوازن من البروتين والكربوهيدرات.

يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف.

الحمص متعدد الاستخدامات وسهل الدمج في الوجبات.