أخبار عاجلة

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة خلال أيام عيد الأضحى - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة خلال أيام عيد الأضحى - بوراق نيوز

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد" إن البلاد تعرضت لموجة شديدة الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي حيث تجاوزت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال إجازة عيد الأضحى لتحل أجواء شديدة الحرارة.

أوضحت "غانم" أنه من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ما بين 38 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية، مكملة: "الأجواء شديدة الحرارة مكملة معانا الفترة المقبلة، خاصة في المحافظات الداخلية".

نرشح لك: ريهام سعيد: رفضت الزواج من محمد هنيدي

أكملت: "نسب الرطوبة بدأت ترتفع في الجو، ومن المتوقع ارتفاعها خلال الشهر المقبل وذلك بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة"، لافتة إلى أن درجة الحرارة ستكون أقل في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

أشارت إلى أن درجة الحرارة ليلاً ستتراوح من 28 حتى 29 درجة مئوية، كما نصحت بتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الفترة من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، مع ضرورة تناول المياه والسوائل.

" title="YouTube video player" frameborder="0">