أخبار عاجلة

طريقة تصوير شاشة اللاب توب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم طريقة تصوير شاشة اللاب توب - بوراق نيوز

طريقة تصوير شاشة اللاب توب هذا أحد الأسئلة المهمة التي يطرحها العديد من مستخدمي الكمبيوتر المحمول حول العالم. كما أن هناك العديد من الطرق التي تتيح للمستخدم تصوير الشاشة بأكملها أو جزء منها، فهي تختلف. طريقة تصوير الشاشة حسب نظام التشغيل المتوفر عليه اللاب توب. دعنا واياكم نتعلم المزيد عن محتوى الموقع طريقة تصوير شاشة اللاب نادم.

 طريقة تصوير شاشة اللاب توب لأنظمة ويندوز

يمكن للمستخدمين تصوير شاشة اللاب توب في عدة طرق:[1]

تصوير شاشة اللاب توب بواسطة مفتاح PrtSc

تعد هذه الطريقة من أبسط طرق التقاط لقطات الشاشة التي يمكن استخدامها في نظام Windows. يوجد هذا المفتاح في الصف العلوي في صف مفاتيح الوظائف، بالإضافة إلى النقر على مفتاح Ctrl. تم العثور عليه في بعض لوحات المفاتيح اللاب توب قد يحتاج المستخدم إلى تشغيل Print Screen باستخدام مفتاح Fn. بعد ذلك يمكنك استخدام أحد برامج تعديل الصور ويمكن إجراء أي تعديل عليه.

استخدام اختصار PrtSc+Windows

إذا أراد المستخدم التقاط لقطة للشاشة دون استخدام أي برنامج وحفظها اللاب توب تحتاج إلى الضغط على مفاتيح PrtSc + Windows في نفس الوقت. وبعد ذلك سوف يفعل اللاب توب من خلال حفظ هذه الصورة في مكتبة الصور ضمن مجلد لقطات الشاشة، فمن المرجح أن يكون اسم الصورة هو Screenshot بالإضافة إلى رقم، حيث يختلف هذا الرقم حسب عدد لقطات الشاشة الملتقطة.

النقر على Alt+PrtScn

يمكن للمستخدم التقاط لقطة للشاشة اللاب توب من خلال فتح الصفحة التي تريد التقاطها والنقر فوق Alt+PrtScn في نفس الوقت. سيتم حفظ الصورة في المجلد المخصص، ويمكن فتح الصورة عن طريق برنامج الرسام. على أي حال اللاب توب يحتوي على مفتاح Fn، لذا يمكن لمفتاح PrtSc أداء مهام أخرى بالإضافة إلى لقطات الشاشة.

استخدام Windows+ Shift+S

يوفر هذا الاختصار ميزة مهمة جدًا في التصوير الفوتوغرافي شاشة اللاب أعلى ونقلها مباشرة إلى الحافظة، حيث تظلم الشاشة ويظهر مؤشر تحديد لتحديد المنطقة التي يريد المستخدم تصويرها من خلال النقر على زر الفأرة الأيسر واختيار المنطقة المطلوبة. حساسة، ويمكن تحديد المنطقة المطلوبة بالإصبع أو القلم على الشاشة.

استخدام مفاتيح Alt+PrtScn+Windows

يوجد داخل نظام التشغيل ويندوز شريط الألعاب (Game Bar) الذي يمكن استخدامه عند ممارسة الألعاب، ومن بين الأشياء التي يمكن للمستخدم القيام بها أثناء اللعب هي تصوير شاشة اللاب توبسيؤدي الضغط على Alt+PrtScn+Windows إلى حفظ الصورة تلقائيًا وحفظها على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية إظهار هذا الشريط من خلال النقر على G+Windows ثم النقر على خيار تسجيل الشاشة.

Snipping Tool لتصوير شاشة اللاب توب

يمكن للمستخدم إنشاء جميع أنواع لقطات الشاشة من خلال هذا التطبيق كما يسمح بإضافة بعض التعديلات على الصورة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق الزر “ابدأ”، ثم اكتب “أداة القطع” في مربع البحث وافتحه.
  • انقر على الوضع، بالإضافة إلى تحديد المساحة المطلوبة للتصوير.
  • انقر فوق الزر Save Snip لحفظ المساحة المقطوعة.
  • أدخل الاسم الجديد للملف، وحدد نوعه وموقع الحفظ، ثم انقر فوق Save.

طريقة تصوير شاشة اللاب توب على جهاز Mac

يمكن للمستخدم تصوير شاشة اللاب توب على جهاز Mac الخاص بك بإحدى الطرق التالية:

  • أداة لقطة الشاشة: استخدم الاختصار Shift+Command+5، الذي يسمح للمستخدم بالتقاط صورة للشاشة بأكملها أو جزء منها.
  • اضغط على Shift+Command+3 في نفس اللحظة وسيتم حفظ لقطة الشاشة بتنسيق Png.
  • انقر فوق Shift+Command+4 وسيتحول المؤشر إلى علامة متقاطعة، وحدد المنطقة التي تريدها. يمكنك بعد ذلك النقر فوق Shift أو مفتاح المسافة لتغيير حجم التطبيق وشكله.
  • انقر فوق Shift+Command+5. يتيح لك هذا الاختصار التقاط شاشة لقائمة معينة. يمكنك أيضًا النقر فوق المفاتيح لتغيير أيقونة الكاميرا، والنقر فوق “حفظ” لحفظ الصورة.
  • من خلال النقر على Shift+Command+6 إذا كان جهاز Mac مزودًا بتقنية اللمس، يمكن للمستخدم التقاط الشاشة بهذه الطريقة.

وهنا نصل إلى نهاية مقالتنا طريقة تصوير شاشة اللاب توب بالإضافة إلى شرح معظم طرق تسجيل لقطات الشاشة على أجهزة Windows وMac.