أخبار عاجلة

من هو مخترع المصباح الكهربائي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هو مخترع المصباح الكهربائي - بوراق نيوز

من هو مخترع المصباح الكهربائي؟ لقد حان الاختراع المصباح الكهربائي وبعد فترة طويلة من استخدام الشموع والمصابيح المضاءة بالزيت أو الكيروسين، لم يأت هذا الاختراع كفكرة مجنونة أو تجربة غير مقصودة، بل كان الاختراع نتاج قرن كامل من العمل على هذا الاختراع. تم اختراعه في نهاية القرن التاسع عشر ليكون نواة صناعة المصابيح الموجودة في العصر الحديث.

اختراع المصباح الكهربائي

تم اختراع الضوء الكهربائي في أوائل القرن التاسع عشر، ولكن تم استخدامه بشكل محدود بسبب التكلفة وعدم الاستمرارية. ومع ذلك، مع التقدم والتطور في مطلع القرن، أصبح المصباح الكهربائي أكثر توهجا. الضوء، والمستمر هذه بعض المراحل المهمة في رحلة اختراع الضوء الكهربائي خلال القرن التاسع عشر، والتي يجب أن تكتمل في النهاية. من هو مخترع المصباح كهربائي حقيقي: [1]

  • في عام 1809، اخترع الكيميائي الإنجليزي همفري ديفي أول ضوء كهربائي عن طريق توصيل سلكين بالبطارية وربط شريط من الفحم بين الأطراف الأخرى للأسلاك.
  • في عام 1820، قام وارن دي لا رو بتغليف ملف بلاتيني في أنبوب مفرغ ومرر تيارًا كهربائيًا من خلاله، مما أدى إلى إضاءة المصباح، لكن تكلفة معدن البلاتين الثمين جعلت هذا الاختراع مستحيلًا وغير عملي.
  • في عام 1850، اخترع إدوارد شيبرد المصباح الكهربائي باستخدام خيوط الفحم.
  • في عام 1854، اخترع هاينريش جوبل أول مصباح باستخدام خيوط الخيزران المتفحمة الموضوعة في لمبة زجاجية.
  • في عام 1875، اكتشف ديلا رو أنه عن طريق إزالة الغازات الموجودة في المصباح، فإن الفتيل سيستمر لفترة أطول. [2]
  • في عام 1875، حصل هنري وودوارد وماثيو إيفانز على براءة اختراع لمصباح كهربائي يحتوي على قضبان كربون بأحجام مختلفة بين الأقطاب الكهربائية في أسطوانة زجاجية مملوءة بالنيتروجين.
  • في عام 1879، اخترع توماس إديسون خيوط الكربون، حيث وضع خيوطه في مصباح كهربائي خالي من الأكسجين لمدة أربعين ساعة. تم تطوير المصباح الذي اخترعه بناءً على براءة الاختراع التي اشتراها من هنري وودوارد وماثيو إيفانز. [3]

من هو مخترع المصباح الكهربائي

في 21 أكتوبر 1879، قدم توماس إديسون اختراعه لأول مرة، وهو المصباح الكهربائي الذي كان آمنًا وبأسعار معقولة وسهل التصنيع. تم اختبار اللمبة وتطويرها حتى استمرت لمدة 40 ساعة. [2]

لا يمكن اعتبار إديسون هو مخترع المصباح الكهربائي إلى حد ما، هو الوحيد، حيث أن المصباح الكهربائي الذي اخترعه إديسون كان نتيجة سنوات من التعاون والتجربة، لكن المنتج النهائي أحدث ثورة في الإضاءة في العالم الحديث.

المصباح الذي اخترعه اديسون

أدرك إديسون أن المشكلة في تصميمات المصابيح التي سبقته هي الفتيل، وهو عبارة عن فتيل رفيع ذو مقاومة كهربائية عالية، لذلك بذل جهودًا حثيثة لاختيار الفتيل الذي من شأنه أن يحترق لفترة أطول ويكون عمليًا وغير مكلف.

اختبر إديسون العديد من المواد التي يمكن استخدامها كفتيل، مثل القطن والكتان والخشب، واختبر أكثر من 6000 مادة لتحديد المواد التي ستحترق لفترة أطول.

وبعد بضعة أشهر، اكتشف إديسون وفريقه أن خيوط الخيزران المتفحمة استخدمت في مصابيح إديسون الكهربائية لأكثر من 1200 ساعة، ثم تم استبدالها بمواد أطول عمرًا في ثمانينيات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. [2]

وأخيرا، خلال المقال ناقشنا الاختراع المصباح الكهربائي لقد أجبنا أيضا على سؤال من هو مخترع المصباح ناقشنا المصباح الكهربائي الذي اخترعه إديسون وكيف تطور.