أخبار عاجلة

لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من المراة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من المراة - بوراق نيوز

لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من النساء إن السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجل والمرأة كل يوم تختلف أو لا تكون عبارة عن جزيئات حيوية كبيرة مكونة من أحماض أمينية. يحتاج الجسم إلى البروتينات لبناء العضلات والخلايا والأنسجة، كما تعتبر مهمة لتقوية العظام والهرمونات والأجسام المضادة.

حساب احتياج الجسم من البروتين يوميا

سيؤدي ذلك إلى توضيح حاجة الجسم للبروتين لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من لكي تتمتع المرأة بجسم صحي، تقدر حاجة الشخص الذي لا يمارس الرياضة من البروتين بـ 0.8 إلى 1.3 جرام لكل كيلو جرام، ويقدر ذلك بـ [1]:

  • متوسط ​​احتياج الذكور: 56-91 جرامًا يوميًا.
  • متوسط ​​احتياج الإناث: 46-75 جرامًا يوميًا.
  • متوسط ​​احتياج المرأة الحامل أو المرضع غير النشطة: 71 جرامًا يوميًا.
  • متوسط ​​احتياج الأطفال: 10 جرامًا من البروتين يوميًا.
  • متوسط ​​احتياج الأطفال في سن المدرسة: 19-34 جرامًا يوميًا.
  • متوسط ​​احتياج الفتيات المراهقات: 46 جرامًا يوميًا من البروتين.

تعتمد كمية البروتين على حاجة الجسم من السعرات الحرارية، حيث تتراوح كمية البروتين اليومية الموصى بها للبالغين الأصحاء من 10 إلى 35% من إجمالي السعرات الحرارية، ويمكن قياس السعرات الحرارية.من الان و صاعدا“.

لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من المراة

يتساءل الكثير من الناس لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من وبحسب الدراسات فقد توصل العلماء في مجال التغذية إلى أن جسم الرجل يختلف عن جسم المرأة، فحاجته للبروتين أعلى، ويحتاج جسم الرجل إلى 56 جراماً من البروتين يومياً، بينما يحتاج جسم المرأة إلى 46 جراماً فقط. وقد أكد العلماء أن ذلك يرجع إلى اختلاف البنية العضلية لجسم الرجل، والذي يختلف عن جسم المرأة من حيث قلة الكتلة العضلية التي تمتلكها المرأة.

كما أن نسبة حاجة المرأة للبروتين أثناء الحمل أو الرضاعة تختلف عن تلك التي تحتاجها المرأة الطبيعية، وتحتاج المرأة إلى قدر أكبر من البروتين أثناء الحمل والرضاعة مقارنة بالرجال هناك حاجة إلى كمية يومية، وإذا قامت المرأة بمجهود بدني، فإنها تحتاج إلى المزيد من البروتين.

ما هي أنواع البروتين

يقسم خبراء التغذية البروتين إلى ثلاثة أنواع: “البروتينات البسيطة، والبروتينات المعقدة، والبروتينات المشتقة”، ويتم تعريفها على النحو التالي:

  • البروتينات البسيطة: هي تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وهي قابلة للذوبان في الماء، مثل البيض وزيت الذرة.
  • البروتينات المعقدة: بروتين ناتج عن اتحاد العناصر الغذائية الأخرى مع البروتينات.
  • البروتينات المشتقة: هي عبارة عن خليط من الأحماض الممزوجة بالبروتينات عند تعرضها للحرارة.

ما الأكلات التي تحتوي على البروتين

بعد التعرف لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من النساء: تحتاج النساء الحوامل إلى كمية أكبر من البروتين مقارنة بالرجال.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين ويحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، ويتركز البروتين في بياض البيض.

صدور الدجاج

تحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من البروتين، وينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من نقص البروتين بتناول صدور الدجاج المشوية، حيث يعادل صدر دجاج واحد مشوي 53 جراماً من البروتين، وهو ما يحتاجه الرجل يومياً من البروتين.

اللحم البقري

يعتبر لحم البقر من أكثر مصادر البروتين تركيزا، حيث تحتوي كل شريحة لحم 85 جراما على 22 جراما من البروتين، كما تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين ب12.

سمك التونا

يحتوي لحم سمك التونة على نسبة عالية من البروتينات، حيث أن كل 145 جرام من السمك يعادل 39 جرام من البروتين.

وفي نهاية المقال سنكون أكثر وضوحا لماذا يحتاج الرجل للبروتين اكثر من المرأة وذلك يرجع إلى كتلة العضلات الموجودة في جسمه. بالإضافة إلى ذلك، أوضحنا أن المرأة الحامل والمرضع تحتاج إلى البروتين بشكل أكبر من الرجل. كما قمنا بشرح حاجة الجسم اليومية من البروتين، وشرحنا أنواع البروتين ومصادره.