أخبار عاجلة

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم - بوراق نيوز

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم ، حيث أن كرة القدم هي من أكثر الرياضات والألعاب شهرة وشعبية حول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عنها أكبر ملعب كرة قدم في العالموسنشرح أيضًا أين يقع هذا الملعب.

أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم

الذي – التي أكبر ملعب كرة قدم في العالم يقع في جزيرة رونجرا بمدينة بيونج يانج في كوريا الشماليةوهذا هو ملعب رونغرادو ماي داي (بالإنجليزية: Rungrado May Day Stadium)، حيث يتسع هذا الملعب لحوالي 114 ألف شخص. يستوفي شروط الأمن والسلامة الرياضية عالمياً، كان الملعب يتسع لـ 114.000 مقعداً فقط في 1 مايو 1989م ويتكون الملعب من ستة عشر حلقة قوسية مجمعة معاً في الأطراف، بحيث تظل هذه الأقواس جميع المقاعد داخل الملعب.[1]

شاهد ايضاً: حتى متى ملعب كرة طول القدم والهدف بالتفصيل

أكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا

وفيما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا، على النحو التالي:[2]

  • ملعب كامب نو (بالإنجليزية: Camp Nou): وهو الملعب الرئيسي لنادي برشلونة الإسباني. تم افتتاح الملعب عام 1954م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 99,354 شخصاً.
  • ملعب ويمبلي (بالإنجليزية: Wembley): هو ملعب دولي يقع في منطقة ويمبلي شمال غرب العاصمة الإنجليزية لندن. تم افتتاح الملعب عام 2007م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 90 ألف شخص.
  • سيجنال ايدونا بارك (بالإنجليزية: Signal Iduna Park): وهو الملعب الرئيسي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني. تم افتتاح الملعب عام 1974م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 81,359 شخصاً.
  • ملعب سانتياغو برنابيو (بالإنجليزية: Santiago Bernabéu): وهو الملعب الرئيسي لنادي ريال مدريد الإسباني. تم افتتاح الملعب عام 1947م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 81.044 شخصاً.
  • ملعب ستاد دو فرانس (بالإنجليزية: Stade de France): هو ملعب دولي يقع في ضواحي باريس بفرنسا. تم افتتاح الملعب عام 1998م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 80,698 شخصاً.

شاهد ايضاً: ما هو حجم ملعب جامعة الملك سعود؟

أكبر ملاعب كرة القدم في أفريقيا

وفيما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في أفريقيا، على النحو التالي:[3]

  • ملعب البنك الوطني الأول (بالإنجليزية: FNB Stadium): هو ملعب دولي يقع في جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا. تم افتتاح الملعب عام 1989م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 94,736 شخصاً.
  • ملعب برج العرب (بالإنجليزية: Borg El Arab Stadium): هو ملعب دولي يقع في محافظة الإسكندرية في مصر. تم افتتاح الملعب عام 2007م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 86 ألف متفرج.
  • ملعب الشهداء (بالإنجليزية: Stade des Martyrs): هو ملعب دولي يقع في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية. تم افتتاح الملعب عام 1994م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 80 ألف متفرج.
  • ملعب خمسة جويلية (بالإنجليزية: Stade du 5 Juillet): هو ملعب دولي يقع في بلدية دالي إبراهيم بالعاصمة الجزائرية. تم افتتاح الملعب عام 1972م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 80 ألف متفرج.
  • ستاد القاهرة الدولي (بالإنجليزية: Cairo Stadium): هو ملعب دولي يقع في محافظة القاهرة في مصر. تم افتتاح الملعب عام 1956م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 74.100 شخص.

شاهد ايضاً: متى تم افتتاح استاد الملك فهد الدولي؟

أكبر ملاعب كرة القدم في آسيا

وفيما يلي قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في آسيا، على النحو التالي:[4]

  • ملعب رونجرادو مي: هو ملعب دولي يقع في مدينة بيونغ يانغ بكوريا الشمالية. تم افتتاح الملعب عام 1989م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 114 ألف متفرج.
  • ملعب بوكيت جليل الوطني: هو ملعب دولي يقع في ضاحية بوكيت جليل في ماليزيا. تم افتتاح الملعب عام 1996م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 87,411 شخصاً.
  • ملعب سالت ليك (بالإنجليزية: Salt Lake Stadium): هو ملعب دولي يقع في مدينة كالكوتا الهندية. تم افتتاح الملعب عام 1984م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 85 ألف متفرج.
  • ملعب شاه عالم (بالإنجليزية: Shah Alam Stadium): هو ملعب دولي يقع في مدينة سيلانجور بماليزيا. تم افتتاح الملعب عام 1994م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 80,372 شخصاً.
  • ملعب اليابان الوطني: هو ملعب دولي يقع في طوكيو باليابان. تم افتتاح الملعب عام 2024م، ويتسع هذا الملعب لحوالي 80,200 شخص.

شاهد ايضاً: متى تم تقديم القوانين الأولى لكرة القدم؟

وفي نهاية هذا المقال سوف نعرف أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالمكما قدمنا ​​لمحة تفصيلية عن ملعب رونجرادو ماي داي في كوريا الشمالية، وذكرنا قائمة بأكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا وإفريقيا وآسيا من حيث سعة الجمهور.