أخبار عاجلة

توجيه مهم من محافظة القاهرة للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم توجيه مهم من محافظة القاهرة للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء - بوراق نيوز


الاربعاء 19 يونية 2024 | 11:33 مساءً

قانون التصالح في مخالفات البناء 2024

قانون التصالح في مخالفات البناء 2024

العقارية

طالبت محافظة القاهرة، المتقدمين بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفق قانون التصالح القديم «رقم 17 لسنة 2019»، ولم يستكملوا إجراءات التقنين، بالتقدم بطلب شهادة بيانات، تمهيدا لتقديم طلب التصالح وفق ضوابط القانون الجديد، مؤكدة أن التقنين سيكون بنفس أسعارالتصالح القديمة دون أي زيادة.

الأوراق المطلوبة لشهادة البيانات

أشارت محافظة القاهرة في بيان، إلى أن الأوراق المطلوبة لشهادة البيانات تتضمن أصل البطاقة وصورة منها، سند الملكية، رسم كروكي للمكان، وصور فوتوغرافية للمكان، وبيانات مخالفة البناء وجهة الولاية واستطلاع رأيها في التصالح.

وحدة المتغيرات

أوضحت أن المعاينات تتم من خلال مرفق الشبكات وبعدها تصل شهادة البيانات إلى وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، ثم تعود للحي المختص، ويقوم بدوره بالتواصل مع صاحب الشأن حتى يتسلم شهادة البيانات الخاصة به.

وأشار المركز التكنولوجي المجمع بأحياء شمال القاهرة، في بيان، إلى أنه بعد حصول المواطن على شهادة البيانات، يسحب الملف الخاص به ويقدمه إلى المنظومة الجديدة من خلال المركز التكنولوجي، لاستخراج النماذج الجديدة الخاصة بالتصالح وهي نموذج 3 ونموذج 7 المؤقت ونموذج 8 النهائي بنفس الرسوم القديمة. 

اقرأ ايضا