أخبار عاجلة

منح من الولايات المتحدة بـ850 مليون دولار لتنظيف انبعاثات غاز الميثان بقطاع النفط - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم منح من الولايات المتحدة بـ850 مليون دولار لتنظيف انبعاثات غاز الميثان بقطاع النفط - بوراق نيوز

السبت 22/يونيو/2024 - 10:33 م

فتحت الحكومة الأمريكية اليوم السبت مناقصة تنافسية ستغلق في 26 أغسطس، للحصول على منح بقيمة 850 مليون دولار لمساعدة صغار منتجي النفط والغاز على مراقبة وخفض غاز الميثان الناتج عن عملياتهم، وهو جزء كبير من خطة بايدن - للقضاء على تسرب الغازات الدفيئة القوية.

منح من الولايات المتحدة بـ850 مليون دولار لتنظيف انبعاثات غاز الميثان بقطاع النفط

التمويل الذي تم توفيره من خلال قانون المناخ المميز للإدارة والذي يسمى قانون الحد من التضخم، سيساعد بشكل خاص مشغلي النفط والغاز الطبيعي الصغار على تقليل انبعاثات الميثان والوصول إلى تقنيات الكشف عن غاز الميثان وخفضه. وسيكون مفتوحًا أمام الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية والقبائل الأمريكية الأصلية وحكومات الولايات والحكومات المحلية.

692.jpg
انبعاثات غاز الميثان

شدة معايير غاز الميثان الجديدة

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة رويترز، فقد عارض بعض مشغلي النفط والغاز المستقلين الأصغر حجمًا في الولايات المتحدة بشدة معايير الميثان الجديدة التي فرضتها وكالة حماية البيئة والتي تستهدف مئات الآلاف من المصادر الموجودة في جميع أنحاء البلاد لأنها ستضع عبئًا ماليًا على الآبار منخفضة الإنتاج، بالإضافة إلى رسوم الميثان التي اقترحتها الوكالة على النفط. المنتجين.

هذه الاستثمارات من أجندة الرئيس بايدن للاستثمار في أمريكا ستدفع إلى نشر التقنيات المتاحة والمتقدمة لفهم أفضل للمصدر الذي تأتي منه انبعاثات غاز الميثان. وسيساعدنا ذلك بشكل أكثر فعالية على تقليل التلوث الضار، ومعالجة أزمة المناخ، وخلق وظائف جيدة الأجر، حسبما قال مدير وكالة حماية البيئة مايكل ريجان.

إنتاج النفط والغاز

يعد إنتاج النفط والغاز مصدر حوالي ثلث انبعاثات غاز الميثان في البلاد وهو هدف رئيسي لإدارة بايدن في سعيها لمكافحة تغير المناخ. والولايات المتحدة من بين أكثر من 100 دولة تعهدت بخفض انبعاثات غاز الميثان بنسبة 30% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2020. ووجد تقرير صدر عام 2022 أن آبار النفط والغاز منخفضة الإنتاج والتي تمثل 6% فقط من إجمالي الإنتاج الأمريكي تمثل نصف غاز الميثان المنبعث من جميع مواقع الآبار الأمريكية.