أخبار عاجلة
أداء إيجابي يفتتح تداولات بورصة البيضاء -
“الأحرار”: “ما يحدث في غزة مأساة حقيقية” -

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة.. تعرف على طريقة مراجعة مادة اللغة الفرنسية - بوراق نيوز

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة.. تعرف على طريقة مراجعة مادة اللغة الفرنسية - بوراق نيوز
توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة.. تعرف على طريقة مراجعة مادة اللغة الفرنسية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة.. تعرف على طريقة مراجعة مادة اللغة الفرنسية - بوراق نيوز

الإثنين 24/يونيو/2024 - 03:05 م

نقدم توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة، فإن هناك الكثير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام، يبحثون عن توزيع درجات مادة اللغة الأجنبية الثانية والتي تختلف من طالب إلى آخر فهناك من درس اللغة الفرنسية، وهناك من درس اللغة الألمانية، وآخر اللغة الإسبانية، ومن المقرر أن يكون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

توزيع درجات امتحان الفرنساوي للثانوية العامة

وإذا كنت تريد معرفة توزيع درجات امتحان الفرنساوي ثانوية عامة، فإننا نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، مع العلم أن الامتحان يتضمن على 6 أسئلة مقالية، على كل سؤال 3 درجات، بجانب أن الامتحان يتضمن على 34 سؤالًا منهم يكون 26 سؤالًا عليه درجة، والباقي يكون عليه درجتين، ليكون إجمالي الامتحان من 40 درجة، علمًا أن درجة النجاح تكون من 20 درجة.

مع العلم أن الزمن المخصص لحل امتحان الثانوية العامة فرنساوي، يكون 120 دقيقة على أن يبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الساعة الـ11، وخلال هذه الفترة يجب على الطالب أن ينجز في حل أسئلة الامتحان، وفي السطور التالية سوف نعرض أهم طرق مراجعة مادة الفرنساوي ليلة امتحان الثانوية العامة:

  • على الطالب أن يراجع أهم الكلمات التي تلقاها خلال العام الدراسي في مادة الفرنساوي.
  • سيكون مطالب من الطالب مراجعة قواعد اللغة الفرنساوية.
  • مراجعة الموضوعات المقالية والإيميلات.
  • وعليه أن يحل أسئلة المواقف.
  • وكذلك حل أسئلة القواعد.
  • مع ضرورة حل نماذج وزارة التربية والتعليم.
  • حل امتحان اللغة الفرنسية العام الماضي 2023.
121.jpg
امتحان الثانوية العامة فرنساوي

امتحان الثانوية العامة فرنساوي

وعن امتحان الثانوية العامة فرنساوي، قالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتحديدًا الفرنساوي، يتضمن على 85% أسئلة اختيارية، بجانب 15% أسئلة مقالية، مع العلم أن السؤال المقالي يتطلب كتابة 30 كلمة على أن يتم استخدام العناصر المعطاة في السؤال.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي، أن طلاب الثانوية العامة يحصلون على كتيبت مفاهيم، حيث يجرى امتحان مادة اللغة الثانية بنظام أوبن بوك، والذي يمكن الطالب من الاطلاع على أهم المفاهيم والمصطلحات الخاصة بمادة الفرنساوي أو أي لغة أخرى، مع العلم أن الطالب يتسلم هذا الكتاب مع بداية الامتحان.

611.jpg
امتحان الثانوية العامة فرنساوي

نموذج امتحان فرنساوي الثالث الثانوي 2023

وحول نموذج امتحان فرنساوي الثالث الثانوي 2023، وفي السطور التالية سوف نعرض نماذج مفاهيم مادة الفرنساوي، التي نشرها موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تمكن الطالب من حل امتحان مادة الفرنساوي، وعليه أن يدرب نفسه على حل أسئلة الامتحان، وعليك اتباع الخطوات التالية حتى تصل إلى مفاهيم مادة الفرنساوي ثانوية عامة 2024.

  • قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم (اضغط هنــــــا).
  • ثم اضغط على مفاهيم الثانوية العامة.
  • عليك الدخول على مجموعة الشعبة علمي- أدبي حسب تخصص الطالب.
  • ومن ثم سوف تنتقل إلى ما نموذج مفاهيم الثانوية العامة 2024.