أخبار عاجلة

بقيمة مليار جنيه.. الحكومة تستعد لطرح 24 مدرسة على القطاع الخاص - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بقيمة مليار جنيه.. الحكومة تستعد لطرح 24 مدرسة على القطاع الخاص - بوراق نيوز


الاثنين 24 يونية 2024 | 03:26 مساءً

المدارس الخاصة

المدارس الخاصة

العقارية

كشف رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عاطر حنورة، عن أن الحكومة تستعد لطرح 24 مدرسة على القطاع الخاص خلال شهر ونصف الشهر؛ من أجل تنفيذها بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP).

طرح 24 مدرسة على القطاع الخاص

وقدّر حنورة استثمارات المدارس المرتقب طرحها بما يتجاوز مليار جنيه.

وبحسب ما ذكره لـ "العربية Business"، فإن الحكومة كانت تتطلع لطرح نحو 54 مدرسة ضمن المرحلة الثانية للمشروع القومي لبناء وتشغيل 1000 مدرسة متميزة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، إلا إن عدم توفر الأراضي حال دون ذلك.

مشروع المدارس

وأضاف أن الحكومة ستعمل الفترة المقبلة على توفير الأراضي اللازمة لطرح مرحلة جديدة من مشروع المدارس.

وطرحت الحكومة المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص عام 2016.

وتضمنت المرحلة الأولى إنشاء 54 مدرسة بنحو 16 محافظة، ودخلت معظمها الخدمة اعتبارًا من العام الدراسي 2020/2021.

وفي نهاية مايو الماضي، قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر تحتاج مع الزيادة السكانية المطردة لبناء من 40 إلى 50 ألف فصل جديد سنويًا، بتكلفة مليون جنيه للفصل الواحد، وذلك لاستيعاب حجم الزيادة في عدد الأطفال.

وأضاف مدبولي أن الدولة مطالبة بتوفير نحو 50 مليار جنيه سنويًا لإنشاء مدارس تستوعب حجم الزيادة السكانية السنوية، بخلاف التكلفة الخاصة بباقي عناصر العملية التعليمية من مدرسين وخلافه.

وأشار خلال المؤتمر الذي أعلن فيه عن رفع سعر الخبز المدعم، أن ما سيتم تحقيقه من وفر من الدعم الموجه لرغيف الخبز، سيسهم في التركيز والتكثيف في بناء المزيد من المدارس، وكذا المنشآت الصحية، إلى جانب المساهمة في الإسراع من إتمام العديد من المشروعات الخدمية والتنموية، من بينها مشروعات الصرف الصحي، وغير ذلك من مشروعات.

اقرأ ايضا