أخبار عاجلة

فائدة شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية.. طبيبة تحذر من الثلج - بوراق نيوز

فائدة شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية.. طبيبة تحذر من الثلج - بوراق نيوز
فائدة شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية.. طبيبة تحذر من الثلج - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم فائدة شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية.. طبيبة تحذر من الثلج - بوراق نيوز

الإثنين 24/يونيو/2024 - 04:02 م

مع ارتفاع درجات حرارة الجو في مصر.. فجرت الطبيبة البريطانية، الدكتورة سارة جارفيس، مفاجأة حول أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية، إن تناول المياه المثلجة يتسبب في العديد من الأضرار في الجسم، تصل إلى حد الأغماء والدوار الشديد، وذلك نتيجة أن شرب الماء المثلج يتسبب في تحفيز الأعصاب في الدماغ بشكل مفاجئ، الأمر الذي يكون هناك إشارة من الدماغ إلى الأعصاب بتوسيع الأوعية الدموية الدقيقة في منطقة الجيوب الأنفية.

أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية

 

وتابعت الطبيب البريطانية خلال حديثها لصحيفة "ذا صن"، أن أضرار شرب الماء في درجات حرارة الجو العالية كثيرة، لذا سيكون من الأفضل تناول المياه التي تكون في درجة حرارة الغرف وذلك أثناء موجة الحر القاسية، كما يمكن تناول رشفات بسيطة من المياه المثلجة، وذلك إذا كان الشخص يريد ترطيب الجسم.

877.jpg
 شرب الماء 

نصائح لمرضى القلب في فصل الصيف

وقدمت الدكتورة يوليا غونتشاروفا، أخصائية أمراض القلب، رئيسة قسم التشخيص الوظيفي في مركز بلوخين للأورام السرطانية، نصائح لمرضى القلب في فصل الصيف، خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس بنسب عالية، وجاءت أبرز النصائح التي نشرت في لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء:

  • يجب على الشخص خلال الطقس الحار أن يتناول 2 لتر من الماء
  • يفضل لمرضى القلب والأوعية الدموية تناول المياه المعدنية فهي توفر البوتاسيوم والمغنسيوم الذي فقده الجسم.
  • كما يفضل تناول خلال الطقس الحار المكسرات والخضروات الطازجة وأيضا الفاكهة.

وقالت الدكتورة يوليا غونتشاروفا، إن خلال الطقس الحار يفقد الجسم نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم، لذا يفضل لأي شخص تناول مياه معدنية لتعويض ما فقده من معادن، محذرة من الخروج أثناء فترة توهج الشمس، وذلك حتى لا يصاب الشخص بضربه شمس أو جفاف الجسم، بالإضافة إلى ضرورة أخذ أدوية الضغط إذا كان الشخص مريض مزمن.

402.jpg
 شرب الماء 

 

أهمية شرب الماء أثناء الطقس الحار

وفيما يخص أهمية شرب الماء أثناء الطقس الحار، فإن الأطباء يشيرون إلى أن شرب الماء يعوض الجسم عن ما فقده عن طريق العرق من سوائل، كما أنه يكون مفيد للبشرة حتى لا تتعرض إلى الجفاف، حيث أن الماء يكون لها دور في جعل البشرة أكثر أشرقا ويقلل من ظهور التجاعيد وحب الشباب.

  • شرب الماء يعوض الجسم السوائل التي فقدها
  • كما أن شرب الماء يساهم في طرد السموم من الجسم
  • ويساهم الماء في التخلص من الإمساك وحصى الكلى
  • وكذلك المياه يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة
  • بالإضافة إلى أن الماء يكون له دور في تنظيم درجة حرارة الجسم
  • يعد شرب الماء مشروب طاقة يساعد الجسم مواجهة التعب والدوخة والإرهاق والخمول