أخبار عاجلة

أكبر بنك خاص في مصر يخفض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية - بوراق نيوز

أكبر بنك خاص في مصر يخفض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية - بوراق نيوز
أكبر بنك خاص في مصر يخفض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أكبر بنك خاص في مصر يخفض الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية - بوراق نيوز

الإثنين 24/يونيو/2024 - 11:37 م

خفض البنك التجاري الدولي CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، معدل الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية لجميع البطاقات إلى 5% فقط، مقارنة مع المستوى السابق البالغ 10% الذي تم إعلانه عقب تحرير سعر الصرف في مارس الماضي.

وأوضح البنك التجاري الدولي ما يلي:

1-إيقاف المعاملات الدولية على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بحسابات الجنيه المصري.

2-رسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر 10% بحد أدنى 20 جنيها مصريا.

3-الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية لجميع البطاقات 5%.

4-اعتبارًا من 1 ابريل 2024، لن يسمح باستخدام أي بطاقة ائتمانية جديدة في المعاملات الدولية لمدة شهرين من تاريخ إصدارها.

5- للعملاء المقيمين بالخارج لن يتم قبول اثبات الإقامة بالخارج كوثيقة سفر وعلى العميل تقديم ختم تاريخ الخروج وتاريخ الوصول لمصر خلال فترة التفعيل الـ 30 يوم.

6-سيخضع عملاء CIB Overseas لنفس الحدود المطبقة على القطاع الخاص بهم.

7- إذا كنت تحمل بطاقة ائتمان من CIB ولكن ليس لديك حساب، فإن حد الإنفاق الدولي الشهري لبطاقتك الائتمانية سيكون مساويًا للحد التابع القطاع Prime.

8-في حالة الشراء بالعملة الأجنبية، يتم خصم قيمة المعاملة وفقا لسعر الصرف في تاريخ تسوية المعاملة وليس في تاريخ تنفيذها، علما بأن تاريخ التسوية يتم تحديده من قبل التاجر أو البنك المستقبل للمعاملة، وعليه، يرجى التأكد من وجود رصيد كافي بالحساب / البطاقة في تاريخ تسوية المعاملة.

9-ملاحظة حول حدود الإنفاق الدولي باستخدام البطاقات الائتمانية المشتريات - معاملات البيع بالتجزئة:

-الحد الأقصى لاستخدام البطاقة بالعملة الأجنبية خلال 30 يوم هو حد الشراء الدولي الشهري المحدد في جدول البنك، مع العلم أنه سيتم احتساب الـ 30 يوم مع أول معاملة شراء للبطاقة بالعملة الأجنبية على أساس متجدد.

-مثال: إذا كان حد الشراء الدولي الشهري للبطاقة هو 40000 جنيه مصري واستخدمت ما يعادل 20000 جنيه مصري بالعملة الأجنبية في يوم ا من الشهر، وما يعادل 15،000 جنيه مصري بالعملة الأجنبية في يوم 10 من الشهر، وما يعادل 5000 جنيه مصري بالعملة الأجنبية في يوم 20 من الشهر، فسيصل حد الاستخدام الخاص بالبطاقة في يوم 1 من الشهر التالي إلى ما يعادل 20000 جنيه مصري بالعملة الأجنبية، وسيزيد إلى 35،000 جنيه مصري في يوم 10 ثم إلى 40،000 جنيه في يوم 20 من نفس الشهر.