أخبار عاجلة

عقدة تاريخية تطارد بلجيكا قبل مواجهة فرنسا في يورو 2024 - بوراق نيوز

عقدة تاريخية تطارد بلجيكا قبل مواجهة فرنسا في يورو 2024 - بوراق نيوز
عقدة تاريخية تطارد بلجيكا قبل مواجهة فرنسا في يورو 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عقدة تاريخية تطارد بلجيكا قبل مواجهة فرنسا في يورو 2024 - بوراق نيوز

الجمعة 28/يونيو/2024 - 06:00 ص

تشهد منافسات دور الستة عشرة من كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024، مواجهة من العيار الثقيل بين فرنسا وبلجيكا، في مواجهة مكررة من كأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

يستضيف ستاد ميركر سبيل أرينا في مدينة دوسلدورف، مباراة فرنسا وبلجيكا في دور الـ16 لبطولة اليورو، وذلك في السابعة مساء الإثنين المقبل.

عقدة تاريخية تطارد بلجيكا قبل مواجهة فرنسا

وتعد مواجهة فرنسا وبلجيكا في دور الستة عشرة ببطولة اليورو، الخامسة في تاريخ مواجهات المنتخبين، والتي تحمل فأل خير للديوك خلال مشوار كأس الأمم.

والتقى منتخبا فرنسا وبلجيكا 4 مرات من قبل في كأس الأمم الأوروبية، دوري الأمم الأوروبية وكأس العالم، تمكن الديوك من تحقيق الفوز بهم جميعًا.

وجاءت المباراة الأولى بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي كأس العالم 1938، وانتهت لصالح الديوك بنتيجة 3-1.

أما المواجهة الثانية فشهدت الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث اكتسح فرنسا نظيره بلجيكا بخماسية نظيفة في دور المجموعات لبطولة اليورو 1984.

وتكرر لقاء فرنسا وبلجيكا للمرة الثالثة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بمونديال 1986، حيث تمكن الديوك من التتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم.

وجاءت آخر مواجهات فرنسا وبلجيكا، في نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، حيث انتصر الديوك في ذلك الوقت بهدف دون رد.

يذكر أن منتخب فرنسا احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف فرنسا المتصدر، فيما جاءت بلجيكا في المركز الثاني أيضًا في المجموعة الرابعة بدور المجموعات.