أخبار عاجلة

الأحد.. أكاديمية البحث العلمي تناقش الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة - بوراق نيوز

الأحد.. أكاديمية البحث العلمي تناقش الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة - بوراق نيوز
الأحد.. أكاديمية البحث العلمي تناقش الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الأحد.. أكاديمية البحث العلمي تناقش الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة - بوراق نيوز

الجمعة 28/يونيو/2024 - 08:06 ص

تنظم  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، ندوة بعنوان مستقبل الذكاء الاصطناعي: الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مستقبل الذكاء الاصطناعي

ووجهت أكاديمية البحث العلمي، الدعوة لـ المتخصصين والمهتمين والباحثين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والباحثين في الجامعات والمعاهد البحثية، والشركات للمشاركة في حضور ندوة بعنوان مستقبل الذكاء الاصطناعي: الابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وينظم الندوة التي ستعقد افتراضيًا عبر تطبيق زووم، مجلس بحوث الاتصالات بقطاع المجالس النوعية أحد التشكيلات العلمية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءًا من يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024.

وتهدف الندوة إلى تحديد أوجه التكامل بين الذكاء الاصطناعي وأهداف التنمية المستدامة: لتحليل كيف يمكن لتقنيات الذكاء الاصطناعي أن تسهم في تحقيق أهداف محددة للتنمية المستدامة، مثل تحسين الرعاية الصحية، وتعزيز التعليم، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، والتعرف علي الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والمسؤول: للتأكيد على أهمية الاعتبارات الأخلاقية وخصوصية البيانات والاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول التي تتوافق مع مبادئ التنمية المستدامة، وعرض بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي الناجحة التي أثرت بشكل إيجابي على مبادرات التنمية المستدامة. 

كما تهدف الندوة أيضًا إلى تعزيز الابتكار التعاوني لتعزيز التعاون بين المشاركين من مختلف القطاعات، بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والصناعة والحكومة، لدفع الابتكار في الذكاء الاصطناعي الذي يدعم التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات والعوائق، بالإضافة إلى تسهيل إنشاء خطط واستراتيجيات قابلة للتنفيذ لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات المشاركين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.