أخبار عاجلة

الترطيب وشرب المياه.. تعرف على أهم الاستراتيجيات الصحية للتعامل مع التهاب المفاصل - بوراق نيوز

الترطيب وشرب المياه.. تعرف على أهم الاستراتيجيات الصحية للتعامل مع التهاب المفاصل - بوراق نيوز
الترطيب وشرب المياه.. تعرف على أهم الاستراتيجيات الصحية للتعامل مع التهاب المفاصل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الترطيب وشرب المياه.. تعرف على أهم الاستراتيجيات الصحية للتعامل مع التهاب المفاصل - بوراق نيوز

الجمعة 28/يونيو/2024 - 08:09 ص

أوضح خبراء الصحة أن هناك استراتيجيات صحية ضرورية لإدارة التهاب المفاصل الذي يزيد من الألم والتصلب ويعوق أعمال الأفراد اليومية. 

استراتيجيات صحية لإدارة التهاب المفاصل

ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، أكد الخبراء أن هناك استراتيجيات صحية ضرورية لإدارة التهاب المفاصل، إذ كشف الدكتور برامود بهور، مدير جراحة العظام وجراح استبدال المفاصل الروبوتية في مستشفى فورتيس في فاشي، كيفية إدارة المفاصل والوقاية من التضخم لآلام التهاب المفاصل.  

وأضاف الدكتور برامود أن الرطوبة العالية تسبب تراكم السوائل الزائدة في أنسجة الجسم، خاصة حول المفاصل، مما يؤدي إلى تصلب وعدم الراحة التي قد تتطور إلى مشاكل في المفاصل.

ويمكن أن تؤثر التغيرات في درجة الحرارة على اتساق السوائل في المفاصل، مما يؤدي إلى تفاقم الألم والتصلب، وأوصى بالنصائح الأساسية التالية لإدارة آلام المفاصل. 

ممارسة الرياضة والاستحمام الدافئ

لابد من ممارسة الرياضة يوميًا لمنع آلام المفاصل، ويمكن المشي في الداخل، أو ممارسة الجمباز أو اليوجا تحت إشراف خبير اللياقة البدنية للتغلب على مشاكل المفاصل، مما يساعد التمارين الرياضية أيضًا على الحفاظ على وزن صحي وتقليل آلام المفاصل.

اذهب للعلاج بالاستحمام الدافئ الراحة من آلام المفاصل، إلى أن يمكن أن تساعد كمادات الثلج في تخفيف التهاب المفاصل وتورمها، ومع ذلك يجب مناقشة الطبيب فيما يتعلق بالعلاج الساخن والبارد منعًا لتضخم آلام والتهاب المفاصل.

الترطيب المناسب والنظام الغذائي

وأشار إلى ضمان الترطيب المناسب والنظام الغذائي، حيث إن الجفاف هو أمر شائع خلال موسم الصيف، ولا بد من شرب كمية كافية من الماء لتليين المفاصل، وتناول الأطعمة المحملة بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل الأسماك والجوز وبذور الكتان التي تقلل الالتهاب وتحسن صحة المفاصل.