أخبار عاجلة

بشرى سارة من الحكومة بشأن السكر التمويني "تفاصيل" - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بشرى سارة من الحكومة بشأن السكر التمويني "تفاصيل" - بوراق نيوز


الجمعة 28 يونية 2024 | 09:26 صباحاً

العقارية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي القمح في البلاد يكفي لمدة 6 أشهر، كما أن احتياطي الزيت يكفي لنفس المدة. وأضافت الوزارة في بيانها أن احتياطي السكر التمويني يكفي لمدة تصل إلى 20 شهراً.

احتياطيات السلع

وأشار البيان إلى أن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي لمدة 11 شهراً ونصف، بينما يكفي احتياطي اللحوم الحية لمدة 8 شهور. أما احتياطي اللحوم المجمدة والمكرونة، فيكفي لمدة شهرين.

استراتيجية توفير السلع

وأكدت الوزارة أنها تعمل على توفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية، من خلال تعاقدات الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية. يهدف ذلك إلى ضمان توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم والفئات الأولى بالرعاية، واستمرار تدفق الإمدادات للخبز المدعم والسلع الأساسية.

إدارة المخزون والتنبؤ بالأزمات

وأوضحت الوزارة أنها تتبع أساليب حديثة في إدارة مخزون السلع الاستراتيجية تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية، مع التنبؤ بالأزمات لتلافي الاختناقات الموسمية. تعمل الوزارة على تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بهدف الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفي لمدة تتراوح من شهرين إلى أكثر من 6 أشهر. 

اقرأ ايضا