أخبار عاجلة

طريقة غسل الفاكهة والخضروات وإزالة السموم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم طريقة غسل الفاكهة والخضروات وإزالة السموم - بوراق نيوز

الجمعة 28/يونيو/2024 - 12:08 م

الفاكهة والخضروات، تكون مليئة بالسموم بسبب المبيدات الحشرية وغيرها من المواد الكيميائية الخطيرة، والكثير لا يهتم بغسل الفاكهة والخضروات بالطريقة الصحيحة، ونستعرض لكم الطريقة الصحيحة لغسل الفاكهة والخضراوات وإزالة السموم.

طريقة غسل الفاكهة والخضراوات وإزالة السموم

ووفقا لخبراء، فأن شطف المنتجات تحت ماء الصنبور لا يكفي لتطهيرها من المبيدات الحشرية وغيرها من المواد الكيميائية الخطيرة المحتملة التي تتعرض لها أثناء النمو والحصاد.

وغسل الفواكه والخضروات بشكل صحيح يمكن أن يقلل من التعرض للملوثات، وخاصة المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء.

والأغذية العضوية باهظة الثمن ليست محصنة ضد التلوث الكيميائي، والتعرض للسموم يمثل مشكلة أقل بالنسبة للفواكه والخضروات العضوية، ولكن المنتجات لا تزال تتم معالجتها وتتعرض لملوثات محتملة أخرى، لذا فمن الأفضل غسل كل شيء قبل تناول الطعام.

وأوضحت خبيرة التغذية جيسيكا شاند لمجلة فوغ البريطانية طريقة غسل الخضروات قائلة: أن المبيدات الأكثر استخدامًا على الفواكه والخضروات هي مبيدات الأعشاب ومبيدات الفطريات والمبيدات الحشرية ومبيدات البكتيريا.

وكشفت دراسة تحليلية حديثة أجرتها مجموعة العمل البيئي، أن 75% من الفواكه والخضراوات الطازجة التقليدية التي أخذت عينات منها تحتوي على بقايا مواد كيميائية ضارة محتملة.

وهناك العديد من منظفات الخضروات التجارية، لكن يمكن تنظيف الخضراوات والفواكه في المنزل باستخدام أدوات المطبخ الشائعة وطريقتها المكونة من أربع خطوات.

ويمكن غسل الخضروات والفواكه في حوض نظيف مملوء بالمياه العذبة، ويفضل استخدام المياه المفلترة، ثم صب مقدارًا واحدًا من خل التفاح، وخل التفاح غني بخصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، مما يجعله مصدرًا غذائيًا طبيعيًا مثاليًا لإزالة السموم من الفواكه والخضراوات.