أخبار عاجلة

زيادة سعر دواء ديبوفيت أمبول إلى 85 جنيها - بوراق نيوز

زيادة سعر دواء ديبوفيت أمبول إلى 85 جنيها - بوراق نيوز
زيادة سعر دواء ديبوفيت أمبول إلى 85 جنيها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم زيادة سعر دواء ديبوفيت أمبول إلى 85 جنيها - بوراق نيوز

الجمعة 28/يونيو/2024 - 11:29 م

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن زيادة سعر دواء ديبوفيت 5 أمبول بنسبة تقدر بـ 12.6%، المستخدم لعلاج نقص فيتامين ب 12 في الجسم، والذي يُعتبر ضروريًا لصحة الجهاز العصبي وتكوين الدم.

زيادة سعر دواء ديبوفيت أمبول

وقررت هيئة الدواء المصرية زيادة سعر دواء ديبوفيت 5 أمبول من 75.5 جنيهًا إلى 85 جنيهًا، حيث تأتي هذه الزيادة لضمان توافر واستدامة المنتج الدوائي في السوق المصري في ظل الارتفاع العالمي في الأسعار، وتقدم الشركات بطلب تحريك أسعار بعض الأصناف الدوائية.

ويستخدم ديبوفيت بشكل رئيسي لعلاج حالات فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين ب 12، والأمراض العصبية المرتبطة بهذا النقص، ما يجعله أحد الأدوية الحيوية للعديد من المرضى.

وفي وقت سابق، داهمت هيئة الدواء في نطاق منطقة المرج بمحافظة القاهرة وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مخزن توزيع أدوية غير مرخص يوزع ويروج للمواد المخدرة.

وضُبط به كميات من الأدوية المدرجة بالجدول الأول بقانون المخدرات من عقار الترامادول المخدر، وكميات من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والمدرجة بالجدول الثالث بقانون المخدرات، وكميات من الأدوية مجهولة المصدر دون فواتير، وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ10 ملايين جنيه، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة المختصة.

ويأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.