أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء بالمغرب -

بـ350 مليون دولار.. توقيع تمويل بين بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق SPE كابيتال - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بـ350 مليون دولار.. توقيع تمويل بين بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق SPE كابيتال - بوراق نيوز


الاحد 30 يونية 2024 | 01:16 مساءً

بنك الاستثمار الأوروبي

بنك الاستثمار الأوروبي

العقارية

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع بنك الاستثمار الأوروبي وصندوق SPE Capital اتفاقية بقيمة 350 مليون دولار، بهدف تعزيز استثمارات الصندوق في أسهم الشركات ذات النمو المرتفع في قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية، والأدوية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والسلع الاستهلاكية في مصر وتونس والمغرب. وقع على الاتفاقية جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس البنك، ونبيل التريكي، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة SPE Capital.

من المتوقع أن يساهم هذا التمويل في خلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، مما يعزز التنمية الاقتصادية في مصر وشمال أفريقيا.

أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن دعم بنك الاستثمار الأوروبي لصندوق SPE Capital يعكس التزامه الدائم بدعم القطاع الخاص في مصر، ما يعزز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ويدعم تنافسية الاقتصاد المصري، ويسهم في خلق فرص العمل. كما أشارت إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي قدم استثمارات بقيمة 790 مليون يورو في 19 صندوقًا للأسهم خلال خمس سنوات، وبلغت تمويلاته للقطاع الخاص في مصر منذ 2020 حتى 2023 حوالي 2.8 مليار دولار ضمن مبادرة "فريق أوروبا".

اقرأ ايضا