أخبار عاجلة

الصحة: لا ملاريا في مصر.. جميع الحالات المكتشفة وافدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الصحة: لا ملاريا في مصر.. جميع الحالات المكتشفة وافدة - بوراق نيوز


الاحد 30 يونية 2024 | 01:44 مساءً

وزارة الصحة الكويتية

وزارة الصحة الكويتية

العقارية

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن جميع حالات مرض الملاريا التي تم اكتشافها في البلاد كانت قادمة من دول ينتشر فيها المرض، وذلك بعد نشر قرار في الجريدة الرسمية يحظر تصدير السكر لمدة ثلاثة أشهر إضافية، استنادًا إلى القانون رقم 118 لسنة 1975 والقرار الوزاري رقم 770 لسنة 2005.

في بيان صحفي، أكدت الوزارة أن هناك نظام ترصد قوي متاح يسمح بالكشف المبكر عن حالات الملاريا، بفضل التعاون الوثيق مع جميع الجهات المعنية. كما أشارت إلى أن وزير الصحة قدم ملفًا إلى منظمة الصحة العالمية يتضمن الجهود المبذولة من الوزارة لمكافحة المرض والحصول على شهادة خلو مصر من الملاريا، استعدادًا لاتخاذ الخطوات اللازمة للتحقق من هذا الأمر.

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الوزارة، أوضح أن وفدًا من منظمة الصحة العالمية قام بزيارة ميدانية الأسبوع الماضي للتحقق من عدم وجود حالات جديدة لمرض الملاريا داخل مصر، وتفقد عددًا من المستشفيات والوحدات الصحية في القاهرة، الفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمنع عودة المرض.

اقرأ ايضا