أخبار عاجلة
ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم حشيش - بوراق نيوز -

للسيدات.. 6 نصائح للحفاظ على سلامتك خلال القيادة على الطرق السريعة - بوراق نيوز

للسيدات.. 6 نصائح للحفاظ على سلامتك خلال القيادة على الطرق السريعة - بوراق نيوز
للسيدات.. 6 نصائح للحفاظ على سلامتك خلال القيادة على الطرق السريعة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم للسيدات.. 6 نصائح للحفاظ على سلامتك خلال القيادة على الطرق السريعة - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 04:04 م

تعد القيادة على الطرق السريعة واحدة من الأمور التي يجب الانتباه لها بشدة، وذلك بسبب ارتفاع نسبة حوادث السير على الطرق السريعة. 

6 نصائح للحفاظ على سلامتك خلال القيادة على الطرق السريعة

وهناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب على السيدات الالتزام بها في أثناء القيادة على الطرق السريعة لضمان سلامتك.

ويرصد القاهرة 24 في السطور التالية 6 نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء القيادة على الطرق السريعة، والتي جاءت كما يلي:

  • يجب على السيدات الالتزام بالسرعة المحددة وتجنب القيادة بسرعة عالية وذلك حتى تستطيع السيطرة على السيارة وتعد من أبرز نصائح للحفاظ على سلامتك في أثناء القيادة على الطرق السريعة.
  • تجنبي الانتقال من حارة لحارة بشكل متكرر وبسرعات عالية في أثناء القيادة على الطرق السريعة وذلك لخطورة الوقوع في حوادث السير.
  • تأكدي من وضع مسافة آمنه بين سيارتك والسيارات حولك، وذلك لأن المسافة الآمنة يجنبك مفاجأة الآخرين عند التوقف أو التسارع المفاجئ.
  • احرصي على استخدام الإشارات أثناء تبديل الحارة المرورية أو الدوران إلى الاتجاه المعاكس وذلك لتجنب أي سوء فهم من جانب السائقين الآخرين.
  • تجنبي القيادة في الأوقات المتأخرة من الليل وذلك لعدم وضوح الرؤية، كما أن معظم الشاحنات الثقيلة والحافلات يسمح لها بالتحرك على الطرق السريعة في هذا الوقت، وإذا كنتي مضطرة للقيادة في الليل فيجب القيادة بسرعة مناسبة وتجنبي تجاوز السيارات أمامك.
  • خذي قسطًا من الراحة في أثناء الرحلات الطويلة، فالسير لمسافات طويلة يؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة الإطارات وإرهاق السائق.