أخبار عاجلة

3 أنواع من المكرونة الصحية تساعد على خفض الوزن - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم 3 أنواع من المكرونة الصحية تساعد على خفض الوزن - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 09:06 م

يُنظر إلى المكرونة على نطاق واسع باعتبارها من الأمور التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة، ونستعرض لكم 3 أنواع من المكرونة الصحية التي تساعد على خفض الوزن، وذلك وفقًا لما نشر في nypost.

3 أنواع من المكرونة الصحية تساعد على خفض الوزن

في الواقع، هناك أنواع معينة من المكرونة غنية بالألياف، ما يجعلها خيارًا أفضل لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على وزنهم، حيث تعمل المكرونة عالية الألياف على تعزيز الشعور بالامتلاء من خلال توفير إطلاق أبطأ للطاقة.

مكرونة العدس الأحمر

تعتبر مكرونة العدس الأحمر غنية بالألياف، وهي مصدر رائع للحديد، وتلبي تقريبًا جميع الاحتياجات اليومية من حمض الفوليك.

 معكرونة العدس الأحمر تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فتساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام وتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

نودلز عشب البحر

يتم الحصول على مكرونة عشب البحر من الأعشاب البحرية الغنية بالعناصر الغذائية، وهي منخفضة الكربوهيدرات، ومنخفضة السعرات الحرارية، وخالية من الغلوتين بشكل طبيعي، وتحتوي على جرعة صحية من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد.

تعد  نودلز عشب البحر أيضًا مصدرًا رائعًا لليود، وهو معدن يدعم وظيفة الغدة الدرقية الصحية، ما يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويساهم في فقدان الوزن.

جذر الكونجاك

تعد مكرونة جذر الكونجاك، أكثر المكرونة صحية ومنخفضة الكربوهيدرات، وعالية الألياف في السوق.

والمكرونة، مصنوعة من نبات الكونجاك، هذه المعكرونة تحتوي بشكل طبيعي على نسبة عالية من الجلوكومانان، وتمتص هذه الألياف القابلة للذوبان الماء وتتوسع في الأمعاء، مما يساعد الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ومتناولي الطعام على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

وتُعرف المكرونة أيضًا باسم نودلز شيراتاكي أو الشعرية المعجزة، حيث تعمل الألياف اللزجة الموجودة في معكرونة جذر الكونجاك كمواد حيوية، وتغذي نباتات الأمعاء التي تساعد في الحفاظ على الهضم الصحي ووزن الجسم.

وأثبتت الدراسات، أن المكرونة أيضًا أنها تعزز الحالة المزاجية، ووجدت دراسة حديثة أن طبقًا مثاليًا من المكرونة يجعل الناس سعداء ويحفز بشكل فعال الذكريات والاستجابات الإيجابية المشابهة لسماع أغنية مفضلة.