أخبار عاجلة
Polestar Plans Cuts as EV Tariffs، Price Pressure Deepen Loss - بوراق نيوز -
Euro zone inflation eases to 2.5% as core print misses estimate - بوراق نيوز -

نتائج أولية.. تقدم كبير لليمين الفرنسي في الانتخابات التشريعية - بوراق نيوز

نتائج أولية.. تقدم كبير لليمين الفرنسي في الانتخابات التشريعية - بوراق نيوز
نتائج أولية.. تقدم كبير لليمين الفرنسي في الانتخابات التشريعية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم نتائج أولية.. تقدم كبير لليمين الفرنسي في الانتخابات التشريعية - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 09:23 م

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في فرنسا تكشف عن تصدر أقصى اليمين للنتائج بفارق كبير.

وحقق حزب الجبهة الوطنية وحلفاؤه نسبة 34% من الأصوات، مقابل 28.1% لـ ائتلاف اليسار الوطني (NFP) و20.3% للمعسكر الرئاسي، في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وحسب صحيفة لوموند الفرنسية، فإن المشاركة في الانتخابات الحالية كانت على أعلى مستوى منذ عام 1988 حسب التقديرات، حيث وصلت نسبة التصويت 69%، وبلغت النسبة في الانتخابات الأخيرة عام 2022 نحو 49%، وفي 2017 بلغت 48%.

انتخابات فرنسا

وفتحت مراكز الاقتراع داخل فرنسا أبوابها أمام الناخبين اليوم الأحد، للدورة الأولى من انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، التي دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد النتائج الكارثية التي حصل عليها حزبه (الجمهورية إلى الأمام)، مقابل مكاسب كبيرة حققها التجمع الوطني اليميني المتطرف في الانتخابات الأوروبية الأخيرة.

وحسب استطلاعات الرأي التي سبقت الانتخابات، تقدم حزب التجمع الوطني على التحالف اليساري الجديد، الجبهة الشعبية الجديدة، الذي تم تأسيسه مؤخرا لخوض الانتخابات، فيما يحل الجمهورية إلى الأمام في المركز الثالث.

وحال فوز حزب التجمع الوطني (أقصى اليمين) في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 عضوا، سيضطر الرئيس ماكرون (وسط) لـ تعيين مرشح اليمين المتطرف رئيسا للوزراء لتأمين حكومة مستقرة.