أخبار عاجلة

بعد جدل عقد القران بالأماكن الأثرية.. ننشر نموذج طلب إقرار الأعلى للآثار لـ إقامة الحفلات الخاصة - بوراق نيوز

بعد جدل عقد القران بالأماكن الأثرية.. ننشر نموذج طلب إقرار الأعلى للآثار لـ إقامة الحفلات الخاصة - بوراق نيوز
بعد جدل عقد القران بالأماكن الأثرية.. ننشر نموذج طلب إقرار الأعلى للآثار لـ إقامة الحفلات الخاصة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد جدل عقد القران بالأماكن الأثرية.. ننشر نموذج طلب إقرار الأعلى للآثار لـ إقامة الحفلات الخاصة - بوراق نيوز

الأحد 30/يونيو/2024 - 11:09 م

أثار عقد القران بالأماكن الأثرية خلال الفترة الماضية، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا الشأن انقسمت آراء الآثاريين إلى جزءين، فهناك من اعتبره مخالفا للأماكن الأثرية وبالتحديد الدينية، والبعض الآخر اعتبره غير مخالف لأن هناك بنودا تتعلق بالمجلس الأعلى للآثار يتم الاتفاق عليها قبل بداية أي حفل.

وحصل القاهرة 24 على نسخة من نموذج طلب إقرار إقامة الحفلات بالأماكن الأثرية كالتالي: 

118.png
نموذج طلب إقرار إقامة الحفلات بالأماكن الأثرية

ضوابط إقامة الحفلات في الأماكن الأثرية 

  • الالتزام بجميع ما ورد بقانون حماية الآثار الصادر بالقانون رقم 117 لسنة 1983 ولائحته التنفيذية والضوابط ومقابل الخدمات المعتمدة من قبل مجلس الإدارة، ويعد التوقيع بمثابة إقرار بالاطلاع عليهم والالتزام بما جاء بهم.
  • قواعد النظام العام والآداب العامة وكذلك تعليمات الصحة والأمن والحماية المدنية والحفاظ على الآثار وعدم العبث بها أو استخدام مواد مشتعلة أو شموع أو ألعاب نارية وعدم التدخين داخل المباني الأثرية أو المتاحف.
  • أعداد الحضور وعدم استخدام المكان المخصص في أي نشاط عقائدي أو سياسي أو أي نشاط مخالف كما ورد بالبنود المتفق عليها بطلب الحجز.
  • الالتزام بالمواعيد المحددة لإقامة وانتهاء الحدث والتي يقررها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار والضوابط المعتمدة في هذا الشأن مع ضرورة إخلاء المنطقة من المعدات والتجهيزات في المواعيد المحددة.
  • عدم التنازل للغير إلا بعد الإخطار وصدور موافقة السلطة المختصة، وفي حالة مخالفة ذلك تطبق القواعد المنصوص عليها بالضوابط.
  • السماح بدخول الوفود الرسمية أو الزوار دون الرجوع لمقدم الطلب.
  • إخطار المجلس ببيانات استخدام المصورين أو مصوري الفيديو أو الحدث ويجب على المصورين إتباع الإرشادات المطبقة.
  • تحمل تكاليف أعمال الإصلاح حال التسبب بأضرار تلحق بالمكان ووفقًا لما يقرره المجلس الأعلى للآثار.
  • يحق للمجلس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالب في حالة الإخلال بالضوابط مع مراعاة عدم التعامل معه مستقبلًا.