أخبار عاجلة

الصحة تحذر من الكحول والتدخين: يضاعفان خطر الإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

الصحة تحذر من الكحول والتدخين: يضاعفان خطر الإصابة بالسرطان - بوراق نيوز
الصحة تحذر من الكحول والتدخين: يضاعفان خطر الإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الصحة تحذر من الكحول والتدخين: يضاعفان خطر الإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 02:06 ص

أطلقت وزارة الصحة والسكان، حملة توعوية جديدة تحت شعار احمي نفسك وقلل من خطر إصابتك بالسرطان، بهدف نشر الوعي حول الطرق الفعالة للوقاية من مرض السرطان. 

الصحة تحذر من التدخين والكحول

وتشمل الحملة عددًا من النصائح الصحية التي تساهم في الحفاظ على صحة المواطنين وتقليل خطر الإصابة بهذا المرض، إذ أكدت الوزارة أن الإقلاع عن التدخين، أحد أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها للوقاية من السرطان، نظرًا لما للتدخين من تأثيرات ضارة ومباشرة على صحة الجسم.

وشددت الوزارة، أهمية الحفاظ على وزن صحي للجسم، حيث أن الوزن الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، ودعت المواطنين إلى اتباع أنظمة غذائية صحية تشمل تناول الفواكه والخضراوات بكميات كبيرة، لما لها من دور كبير في تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض.

ومن ضمن النصائح التي أوردتها الوزارة أيضًا، ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم، لافتة إلى أن النشاط البدني يساهم في تعزيز الصحة العامة وتقوية الجهاز المناعي، موصية بتجنب تعاطي الكحول، نظرًا لارتباطه بزيادة خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان.

وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز الوعي الصحي بين المواطنين وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض، في إطار الجهود المستمرة لوزارة الصحة والسكان، للارتقاء بصحة المجتمع وتحسين جودة الحياة.