أخبار عاجلة
البرلمانية رشيدة طليب تطالب باعتقال نتنياهو -
لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية -
وزارة الصحة توقع اتفاقا مع النقابات الصحية -

اليوم.. بدء فعاليات مسابقة التحدي العالمي للروبوتات بمقر الجامعة البريطانية - بوراق نيوز

اليوم.. بدء فعاليات مسابقة التحدي العالمي للروبوتات بمقر الجامعة البريطانية - بوراق نيوز
اليوم.. بدء فعاليات مسابقة التحدي العالمي للروبوتات بمقر الجامعة البريطانية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اليوم.. بدء فعاليات مسابقة التحدي العالمي للروبوتات بمقر الجامعة البريطانية - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 04:13 ص

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن انطلاق مسابقة التحدي العالمي للروبوتات Global Robotic Challenge، والتي ستنعقد اليوم بمقر الجامعة البريطانية بالقاهرة، وتأتي فاعليات المسابقة تحت رعاية جمعية Innovate screen foundation، وتنظم المسابقة شركة ديسكفري، وستتضمن المسابقة مجالات Underwater robotics Programing- Autonomous vehicles، بمشاركة 5 مدارس حكومية في المسابقة من محافظات القاهرة، بورسعيد، المنوفية، أسيوط.

 انطلاق مسابقة التحدي العالمي للروبوتات

وقالت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عبر صفحتها الرسمية علي فيس بوك: سيتم تقديم جوائز مالية للفائزين في كل مجال من مجالات المسابقة، وتأتي فعاليات المسابقة في إطار تفعيل دور الأكاديمية في دعم المشروعات القومية، وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول سريعة وفاعلة، لمشكلات المجتمع.

وواصلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: تستهدف المسابقة تزويد الصناعة بجيل من المبتكرين والخبرات البشرية القادرة على مواجهة التحديات باستخدام الحلول الرقمية، وتعظيم التعاون بين الهيئات الأكاديمية والرؤى الحكومية ومتطلبات الصناعة وسوق العمل.

في وقت سابق، نجحت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، في تحقيق نجاح باهر واستقطاب مئات الطلاب لحضور فعاليات اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات Evening Exploration open Day، وبالتعاون مع  The IG Club، بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

جاء ذلك بهدف مساعدة الطلاب والتعرف على التخصصات العلمية المختلفة الموجودة بالجامعة ومساعدتهم في اختيار الكلية المناسبة للالتحاق بها، والتعرف على الحياة الطلابية غير المسبوقة بالجامعات الخاصة في مصر، فضلًا عن التعرف على كيفية الموازنة بين الحياة الطلابية والحياة الأكاديمية من خلال الالتقاء بممثلين من الطلاب عن كل كلية.