أخبار عاجلة

خبراء يحذرون من وصفات واقي الشمس المنزلية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم خبراء يحذرون من وصفات واقي الشمس المنزلية - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 04:22 ص

خلال الفترة الماضية، ومع دخول فصل الصيف انتشرت فيديوهات لطريقة لصنع واقي الشمس في المنزل، لكن حذر خبراء الصحة من واقي الشمس المصنوع منزليا.

خبراء يحذرون من وصفات واقي الشمس المنزلية

 

انتشرت فيديوهات، لكيفية صنع واقي الشمس في المنزل، وحصدت تلك الفيديوهات أكثر من 16 مليون مشاهدة، لكن حذر خبراء الصحة من وصفات صنع واقي الشمس.

وواقي الشمس المنزلي، كان عبارة عن مزيج زيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا في وعاء زجاجي، إضافة مع مسحوق أكسيد الزنك.

وحذرت الدكتور ماريس جارشيك، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك، يجب تجنب استخدام واقي الشمس لأنه لا توجد طريقة لمعرفة مدى فعالية التركيبة ومقدار الحماية التي ستوفرها بالفعل.

 

وتابعت: قد يوفر واقي الشمس المصنوع منزليًا احساسًا زائفًا بالأمان ويترك شخصًا عرضة لحروق الشمس أو احتمالية لتهيج الجلد.

وتوافقت طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتورة هانا كوبلمان مع هذا الرأي، موضحة لموقع ياهو نيوز أن، مستحضرات الوقاية من الشمس المصنوعة منزليًا ليست فعالة بشكل عام، بسبب عدم وجود اختبارات صارمة تخضع لها مستحضرات الوقاية من الشمس المتاحة دون وصفة طبية.

وأوضحت: أن فعالية الواقي من الشمس يتم تحديدها من خلال تركيبته ويشار إليها بتصنيف عامل الحماية من الشمس الذي تم التحقق منه، مستحضرات الوقاية من الشمس محلية الصنع تفتقر إلى هذا الاختبار والتنظيم، ما يجعل من المستحيل ضمان حماية متسقة وكافية، وقد تحدث تلك الوصفات المنزلية نتائج معاكسة.