أخبار عاجلة

بسبب فارق الأهداف وركلة جزاء مُلغاة.. الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا على حساب المكسيك - بوراق نيوز

بسبب فارق الأهداف وركلة جزاء مُلغاة.. الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا على حساب المكسيك - بوراق نيوز
بسبب فارق الأهداف وركلة جزاء مُلغاة.. الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا على حساب المكسيك - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بسبب فارق الأهداف وركلة جزاء مُلغاة.. الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا على حساب المكسيك - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 05:10 ص

انتهت قبل قليل المباراة التي جمعت بين منتخبي المكسيك والإكوادور، في الجولة الثالثة والأخيرة من مسابقة كوبا أمريكا 2024.

نتيجة مباراة المكسيك والإكوادور في كوبا أمريكا 2024

حسم التعادل السلبي مباراة المكسيك والإكوادور في الجولة الثالثة والأخيرة من مسابقة كوبا أمريكا 2024؛ ليفشل منتخب المكسيك في عبور دور ربع النهائي من المسابقة العريقة.

أحداث مباراة المكسيك والإكوادور في كوبا أمريكا 2024

وبدأ اللقاء بين المنتخبين بمحاولات عديدة من أجل تسجيل الهدف الأول وحسم التأهل؛ لا سيما وأن المنتخبين لديهم الأمل في التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024.

وجاءت أولى المحاولات في المباراة عن طريق اللاعب فيليكس توريس نجم منتخب الإكوادور الذي سدد الكرة برأسه مستغلًا عرضية زميله أنجيلو بريسيادو لكن الكرة مرت بسلام على المكسيك، وكان ذلك في الدقيقة 20.

وظل الشوط الأول هادئًا حتى انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وفي الشوط الثاني ظهر الضغط المكسيكي وبحلول الدقيقة 59 كاد أن يأتي الهدف الأول بعد دربكة دفاعية من جانب الإكوادور أهدرها في الأخير سانتياجو خيمينيز الذي كانت رأسيته قريبة من المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق نجم المكسيك جوليان كوينونيش تصدى لها ببراعة أليكساندر دومينيجيز حارس الإكوادور مانعًا الهدف الأول للمكسيكيين في الدقيقة 66. 

في الدقيقة 90+3 طالب لاعبو المكسيك بركلة جزاء بداعي لمسة يد لمدافع منتخب الإكوادور داخل منطقة الجزاء، لكن أمر الحكم باستمرار اللعب بعد تأكيد حكام تقنية الفيديو على قرار حكم الساحة.

الجنون حدث في الدقيقة 90+7 عقب أن احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب المكسيك، وبعد العودة لتقنية الفيديو لمراجعة الكرة تم إلغاء ركلة الجزاء لأن لاعب الإكوادور قام بلمس الكرة قبل لاعب المكسيك.

وحاول منتخب المكسيك تسجيل هدف التأهل القاتل على حساب منتخب الإكوادور، من خلال آخر ركلة ركنية في اللقاء لكن الدفاع الإكوادوري تصدى لها؛ لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتأهل منتخب الإكوادور كوصيف خلف فنزويلا وبفارق الأهداف عن المكسيك. 

موقف المكسيك والإكوادور في مجموعات كوبا أمريكا 2024

بهذه النتيجة، تأهل منتخب الإكوادور بفارق الأهداف عن منتخب المكسيك إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 كثاني المنتخبات خلف منتخب فنزويلا في المسابقة العريقة.

ويأتي ترتيب المجموعة الثانية في كوبا أمريكا 2024، على النحو التالي:-

  1. فنزويلا- 9 نقاط. “تأهل لربع نهائي كوبا أمريكا”
  2. الإكوادور- 4 نقاط. “تأهل لربع نهائي كوبا أمريكا بفارق الأهداف عن المكسيك” / له 4.. عليه 3
  3. المكسيك- 4 نقاط. “ودّع كوبا أمريكا” / له 1.. عليه 1
  4. جامايكا- بدون رصيد من النقاط. “ودّع كوبا أمريكا”