أخبار عاجلة

منها البابايا والليمون.. 7 عصائر تساعد على تحسين الهضم - بوراق نيوز

منها البابايا والليمون.. 7 عصائر تساعد على تحسين الهضم - بوراق نيوز
منها البابايا والليمون.. 7 عصائر تساعد على تحسين الهضم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم منها البابايا والليمون.. 7 عصائر تساعد على تحسين الهضم - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 05:17 ص

الهضم السليم أمر ضروري للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن أن تكون العصائر الطبيعية وسيلة فعالة لتعزيز عملية الهضم بفضل محتواها من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، وفيما يلي 7 عصائر تساعد على تحسين الهضم، وفقًا لـ Mayo Clinic.

عصير الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمساعدة في تهدئة الجهاز الهضمي، ويمكن تحضير عصير الزنجبيل بخلط قطع من الزنجبيل الطازج مع عصير الليمون والعسل للحصول على نكهة مميزة وفوائد صحية.

عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد في تكسير البروتينات وتعزيز الهضم، لذا فإن شرب كوب من عصير الأناناس الطازج بعد الوجبات يمكن أن يسهل عملية الهضم ويمنع الشعور بالانتفاخ.

عصير البابايا

البابايا تحتوي على إنزيم الباباين الذي يسهم في هضم البروتينات وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، يمكن تناول عصير البابايا مع قليل من عصير الليمون لتحسين الطعم والاستفادة من فوائده الهضمية.

عصير النعناع

النعناع يمتلك خصائص مهدئة تساعد في تهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتخفيف الغازات والانتفاخ، ويمكن إعداد عصير النعناع عن طريق خلط أوراق النعناع الطازجة مع الماء والعسل.

عصير التفاح

التفاح يحتوي على ألياف البكتين التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، لذا تناول عصير التفاح الطبيعي يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك وتحسين الهضم.

عصير الشمندر

الشمندر غني بالألياف والمعادن التي تدعم وظائف الجهاز الهضمي وتساعد في تنظيف القولون، وشرب عصير الشمندر بانتظام يمكن أن يساهم في تحسين عملية الهضم وتنقية الجسم من السموم.

عصير الليمون

الليمون يحتوي على فيتامين سي والعديد من المركبات النباتية التي تعزز إفراز العصارات الهضمية وتحسن حركة الأمعاء، لذا فإن تناول عصير الليمون المخفف بالماء الدافئ قبل الوجبات يمكن أن يسهم في تحسين الهضم.