أخبار عاجلة
طقس الإثنين.. أجواء حارة بعموم مناطق المملكة -
فضل صيام يوم عاشوراء - بوراق نيوز -
Liquid C2 تطلق Cloudmania في مصر - بوراق نيوز -

ارتداء ملابس فاتحة اللون.. طرق تجنب إصابة الأطفال بضربة الشمس - بوراق نيوز

ارتداء ملابس فاتحة اللون.. طرق تجنب إصابة الأطفال بضربة الشمس - بوراق نيوز
ارتداء ملابس فاتحة اللون.. طرق تجنب إصابة الأطفال بضربة الشمس - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ارتداء ملابس فاتحة اللون.. طرق تجنب إصابة الأطفال بضربة الشمس - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 06:33 ص

تزايد درجات الحرارة بشكل ملحوظ يُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الأطفال، لعدم قدرتهم الكافية على تنظيم حرارة أجسامهم والتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، مما قد يعرضهم للإصابة بضربات الشمس. 

وأكد الخبراء أن ضربات الشمس للأطفال هي حالة طارئة تحدث نتيجة التعرض لدرجات حرارة مرتفعة لفترة طويلة، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجسم بشكل كبير ومفاجئ، وبالتالي فشل آليات تنظيم الحرارة الطبيعية لذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الإصابة بضربات الشمس. 

الاحتياطات اللازمة 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية طرق للوقاية من ضربات الشمس وفي مقدمتها الحد من الوقت الذي يقضيه الأطفال تحت أشعة الشمس عند الظهيرة، والبحث عن أماكن مظللة نظرًا لشدة الأشعة الفوق بنفسجية في هذا الوقت وحرص الآباء على معرفة مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، حيث يزداد خطر تضرر البشرة والعين كلما ارتفع مؤشر الأشعة فوق البنفسجية.

نظارات وملابس فاتحة 

بالإضافة إلى ارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة واقية من أشعة الشمس، مع ارتداء قبعات ذات حواف عريضة لحماية العينين والوجه وتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم في أشعة الشمس المباشرة، وارتداء نظارات شمسية توفر حماية بنسبة 99 إلى 100٪ من الإشعاع فوق البنفسجي-أ (UV-A) والإشعاع فوق البنفسجي-ب (UV-B).

الترطيب وشرب المياه 

ولضمان عدم وصول الأشعة الضارة للعين، يجب الحفاظ على الترطيب وتشجيع الأطفال على شرب كميات كبيرة من السوائل خاصة في الأيام الحارة، والبعد عن المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، بالإضافة إلى استخدام واقي شمس مخصص للأطفال على مناطق الجلد التي لا يمكن تغطيتها بالملابس مع الحرص على تجديده كل ساعتين.

كما يجب تشجيع الأطفال على اتخاذ هذه الاحتياطات البسيطة يهدف إلي تخفيف الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس على المديين القصير والطويل، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.