أخبار عاجلة

تعزيز المناعة وتنشيط الدورة الدموية.. أبرز الفوائد الصحية للضحك - بوراق نيوز

تعزيز المناعة وتنشيط الدورة الدموية.. أبرز الفوائد الصحية للضحك - بوراق نيوز
تعزيز المناعة وتنشيط الدورة الدموية.. أبرز الفوائد الصحية للضحك - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تعزيز المناعة وتنشيط الدورة الدموية.. أبرز الفوائد الصحية للضحك - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 07:10 ص

أكد خبراء الصحة النفسية أن الضحك له فوائد صحية هامة قد تساعد على تعزيز الصحة العقلية والجسدية، سواء كان ذلك بسبب مزاج سيئ أو عدم الشعور بالرضا.

الفوائد الصحية للضحك 

ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، أوضح خبراء الصحة النفسية أن مشاركة الضحك مع أحبائنا خلال عاداتنا اليومية يمكن أن يصلح أيامنا، حيث أنه  مُعالج ممتاز للعقل والجسم أيضًا.

وأضاف الخبراء أن الضحك يساعد على تحفيز الأعضاء من خلال تناول الهواء الغني بالأكسجين، وبالتالي يتم تحفيز القلب والرئتين والعضلات، كما أنه يساعد في إطلاق الإندورفين الذي يساعد في رفع الحالة المزاجية.

كما أن الضحك يعمل على تخفيف الاستجابة للتوتر، وعندما نشعر بهذه الحالات، يمكن أن يزيد الضحك ويبرد استجابة الإجهاد، ثم ينظم معدل ضربات القلب وضغط الدم، مما يدفع الشعور بالراحة.

تنشيط الدورة الدموية 

ومشاركة الضحك مع من نحبهم يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز استرخاء العضلات، وهذا يساعد على تقليل الأعراض الجسدية للتوتر والاكتئاب والقلق.

وتابع الخبراء أن الضحك يعمل على تعزيز المناعة، وعندما نمتلئ بالأفكار السلبية، يمكن أن يؤثر ذلك على الجسم عن طريق جلب المزيد من التوتر وتقليل المناعة. 

 مكافحة الإجهاد وتعزيز المناعة

ومع ذلك، فإن الضحك يحفز الأفكار الإيجابية، والتي تطلق المزيد من الببتيدات العصبية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد وتعزيز المناعة.

 بالإضافة إلى أن الضحك يساعد في إطلاق مسكنات الألم الطبيعية التي ينتجها الجسم، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر.