أخبار عاجلة
سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الدولار -

الكيلو بـ 90 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين - بوراق نيوز

الكيلو بـ 90 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين - بوراق نيوز
الكيلو بـ 90 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الكيلو بـ 90 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 08:31 ص

شهدت أسعار الدواجن والبيض استقرارًا داخل المحال العامة، صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، تزامنًا مع تراجع القوة الشرائية للمستهلكين داخل الأسواق المحلية.

أسعار الدواجن اليوم 

استقر سعر الدواجن البيضاء اليوم الاثنين عند 80 جنيها للكيلو داخل المزرعة، ليصل إلى 90 جنيها كحد أقصى داخل الأسواق المحلية ومحلات بيع الطيور الحية.

أسعار البيض 

وعن أسعار البيض اليوم، فقد شهدت استقرارًا بعد أن تراجعت بمعدل 15% مقارنة بالأسعار المتداولة قبل أيام من عيد الأضحى المبارك 2024، لتُباع اليوم بحد أقصى 140 جنيها.

ومن جانبه، قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن انقطاع الكهرباء بشكل متكرر أدى إلى نفوق العديد من الدواجن ما تسبب في خسائر كبيرة لأصحاب المزارع، الأمر الذي كان يتوجب رفع الأسعار لتقليل قيمة الخسائر، ولكن لم تشهد الأسعار تلك الزيادة نتيجة ضعف القوة الشرائية.

وأكد في تصريح لـ القاهرة 24، أن الأسعار الحالية للدواجن والبيض هي أسعار عادلة للمستهلك وللمربين بعد الخسائر التي شهدها أصحاب المزارع نتيجة انقطاع الكهرباء وسط اشتداد درجات الحرارة، متوقعًا استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة وليس تراجعها لعدم تفاقم الخسائر لأصحاب المزارع.

جدير بالذكر، أن ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، قال في وقت سابق من الشهر الجاري إن المزارع المنتجة لـ الدواجن في الدلتا والمناطق المختلفة، تأثرت سلبيا مع عمليات تخفيف أحمال الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.

وتابع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بأن درجة الحرارة المرتفعة، سببت ارتفاعا في أسعار الدواجن بنسبة وصلت إلى 20%، حيث ارتفع سعر الكيلو من 78 جنيها إلى 92 و93 جنيها.

وطالب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن؛ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بسرعة تعديل مواقيت تخفيف أحمال الكهرباء على المزارع العاملة في مجال إنتاج الدواجن.