أخبار عاجلة
الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا 2024 -

رئيس موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح - بوراق نيوز

رئيس موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح - بوراق نيوز
رئيس موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رئيس موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 09:09 ص

أعلن اللواء محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع البحري بنجاح دون شكاوى.

غرفة العمليات لم تتلقَ أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج

 

وقال رئيس الهيئة في بيان إعلامي إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها لمتابعة موسم الحج لهذا العام لم تتلقَ أي شكاوى من الشركات السياحية أو الحجاج خلال الموسم.

وأشار اللواء محمد عبد الرحيم إلى أن غرفة العمليات قامت بتذليل جميع الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام لحسن سير العمل والظهور المشرف أثناء موسم الحج.

وأضاف أنه تم استقبال 6105 حجاج و148 باص حج على متن العبارتين آيلة وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وإدارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء.

 

وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن المجتمع المينائي قام بالتعاون والتنسيق من أجل سرعة إنهاء الإجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

وأوضح أن التوكيلات الملاحية والشركات السياحية أشادوا بجهود موانئ البحر الأحمر في تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره في نجاح موسم الحج لهذا العام.

وقال اللواء محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إنه عقد في وقت سابق اجتماعًا مع مدير الموانئ أكد فيه على ضرورة تسهيل الإجراءات أمام حركة الصادرات والواردات بموانئ الهيئة.

 

وأوضح إلى ارتفاع حركة الصادرات في موانئ الهيئة مقارنة بحركة الواردات وهو ما يعكس النشاط الاقتصادي والمناخ الاستثماري الجيد.