أخبار عاجلة

لا زيادة في سعر السكر.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو اليوم - بوراق نيوز

لا زيادة في سعر السكر.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو اليوم - بوراق نيوز
لا زيادة في سعر السكر.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو اليوم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لا زيادة في سعر السكر.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو اليوم - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 10:24 ص

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، صرف السلع التموينية للمواطنين المتواجدين داخل منظومة الدعم التمويني والبالغ عددها 64 مليون مواطن، بإجمالي 23 مليون بطاقة تموينية.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

257.jpg

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة العامة – المصرية، والتي يصل عددها إلي 1500 مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.