أخبار عاجلة
وفاة المطرب النوبي السيد السمان - بوراق نيوز -

التعليم تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء خلال ساعات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم التعليم تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء خلال ساعات - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 10:27 ص

تحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، الجدل حول امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي شهد حالة من الجدل الواسع خلال الأيام الماضية بسبب صعوبة الامتحان، وذلك فور انتهاء الاجتماع المنعقد الآن للجنة الفنية.

ويجتمع الآن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، باللجنة الفنية الخاصة بمراجعة أسئلة الفيزياء، وذلك للاطلاع على التقرير الخاص بمراجعة الأسئلة وصحتها مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بامتحان الفيزياء، والقرار المتخذ بشأن نموذج الإجابة وذلك عقب الاجتماع.

تقرير اللجنة الفنية لمراجعة أسئلة الفيزياء

فيما رجحت مصادر، في وقت سابق لـ القاهرة 24، أنه سيتم تعديل نموذج الإجابة وإلغاء بعض الأسئلة التي بها مشكلات، على أن يتم توزيع درجة السؤال على باقي الأسئلة أو إعطاء الطالب الدرجة كاملة.

وعن درجات الرأفة لصعوبة الامتحان، قال المصدر: كل شيء وارد بعد التأكد من صحة شكاوى الطلاب، وبعد اطلاع الدكتور رضا حجازي وزير التعليم على التقرير، مشيرًا إلى أن القرار سيكون في كافة الحالات في مصلحة الطالب.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأحاديث المتداولة بشأن إلغاء بعض الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها الامتحان، وتشكيل لجنة لمراجعة الأسئلة.

وأكدت المصادر خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن كل ما ينشر على منصات السوشيال ميديا في هذا الصدد لا أساس لصحته، مشيرًة إلى أن القرار النهائي لم يحسم من الأساس، وأن ما ينشر تكهنات لا أساس لصحتها.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أخذ القرار خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الذي سيعقده اليوم للاطلاع على تقرير اللجنة، والأخذ بتوصياتها وأخذ القرار النهائي، مؤكدًا على أن حجازي حتى الآن يتابع عمل اللجنة إلا أنه لم يتطلع على أي تقارير خاصة باللجنة.

وأوضحت المصادر، أنه من المرجح أن يتم إلغاء الأسئلة التي بها مشاكل، مؤكدين على أن الدكتور رضا حجازي وجه بأخذ اللجنة في اعتبارها مصلحة الطلاب ووضح حقوق الطلاب فوق كل اعتبارات أخرى.