أخبار عاجلة

بعد هدف بيلينجهام.. أفضل 5 أهداف في تاريخ بطولة يورو | فيديو - بوراق نيوز

بعد هدف بيلينجهام.. أفضل 5 أهداف في تاريخ بطولة يورو | فيديو - بوراق نيوز
بعد هدف بيلينجهام.. أفضل 5 أهداف في تاريخ بطولة يورو | فيديو - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد هدف بيلينجهام.. أفضل 5 أهداف في تاريخ بطولة يورو | فيديو - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 10:43 ص

أحرز اللاعب جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا هدفًَا تاريخيًا في المباراة التي جمعت المنتخب الإنجليزي أمام نظيره منتخب سلوفاكيا، أمس الأحد، في دور الـ 16 من بطولة يورو 2024.

أفضل 5 أهداف في تاريخ بطولة يورو

وكان هدف لاعب ريال مدريد هو هدف التعادل في المباراة، حيث سجل هاري كين بعد ذلك هدف الفوز مما أدى إلى فوز المنتخب الإنجليزي وصعد إلى دور ربع النهائي في البطولة الأوروبية، ليضرب موعدًا مع منتخب سويسرا في الأيام المقبلة.

وسلطت مجلة فور فور تو البريطانية الضوء على أجمل الأهداف التي تم تسجيلها في تاريخ بطولة اليورو، والتي انضم إليهم بالطبع الهدف الخاص باللاعب جود بيلينجهام.

أفضل 5 أهداف في  تاريخ بطولة اليورو

وكان الهدف الأول الذي يعد من أفضل أهداف بطولة يورو هو الهدف الذي سجله ماركو فان باستن أسطورة منتخب هولندا في المباراة النهائية التي جمعت الطواحين أمام نظيره الاتحاد السوفيتي في نهائي كأس البطولة في عام 1988.

وكان هذا الهدف عن طريق تسديدة صاروخية على الطائر سددها اللاعب الهولندي السابق في تلك المباراة ليدخل هذا الهدف تاريخ بطولة أمم أوروبا.

هدف روني ويليان في مرمى الاتحاد السوفيتي 

ويعد الهدف الثاني الذي يدخل دائرة أجمل الأهداف في تاريخ البطولة هو هدف اللاعب السابق روني ويليان لاعب منتخب آيرلندا في المباراة التي جمعت المنتخب أمام الاتحاد السوفيتي في دور المجموعات في نسخة 1988 من بطولة أمم أوروبا.

وكان هذا الهدف هو الهدف الوحيد الذي سلجه المنتخب في تلك البطولة، لكنه أصبح من أجمل الأهداف في التاريخ.

هدف دافور سوكر في منتخب الدنمارك 

ويعد الهدف الثالث هو هدف دافور ساكور لاعب منتخب كرواتيا السابق الذي سجله في المباراة التي جمعت المنتخب الكرواتي أمام نظيره منتخب الدنمارك، في المباراة التي جمعت بين الطرفين في نسخة 1996 من البطولة الأوروبية، حيث ساهم هداف ريال مدريد وقتها في خروج منتخب الدنمارك من البطولة في ذلك الوقت بعد الخسارة الساحقة بنتيجة 3-0 في تلك المباراة.

بول جاسكوين في شباك أسكتلندا 

ويعد الهدف الرابع هو هدف اللاعب السابق للمنتخب الإنجليزي بول جاسكوين الذي أحرزه في شباك منتخب أسكتلندا، في المباراة التي جمعت بين الطرفين في الجولة الثانية من بطولة يورو في نسختها عام 1996.

ودخل هذا الهدف ضمن أجمل الأهداف التي سجلها المنتخب الإنجليزي في البطولة، والتي انضم إليها هدف بيلينجهام بكل تأكيد.

توماس برولين في إنجلترا 

وكان الهدف الخامس والأخير هو هدف اللاعب السابق توماس برولين، لاعب منتخب السويد الذي سجله في المباراة التي جمعت منتخبه الوطني أمام نظيره منتخب إنجلترا في مباراة جمعت بين الطرفين في نسخة 1992، حيث قاد هذا الهدف المنتخب السويدي إلى دور نصف النهائي في تلك البطولة وقتها.