أخبار عاجلة
الأرجنتين تتوج بكوبا أمريكا 2024 -

في ذكرى وفاته الخامسة.. محطات في حياة عزت أبو عوف - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم في ذكرى وفاته الخامسة.. محطات في حياة عزت أبو عوف - بوراق نيوز

تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفنان عزت أبو عوف، الذي توفي في الأول من يوليو عام 2019 ، بعد أن قدم العديد من الشخصيات والأدوار المختلفة خلال الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي شارك فيها.

ترك الطب واتجه إلى الموسيقى

وُلد "أبو عوف" عام 1948 في القاهرة وتخرج من كلية الطب ولكنه اتجه للموسيقى والعزف وانضم إلى فرقة "Les Petits Chats" مع الموسيقار عمر خيرت وهاني شنودة وعمر خورشيد وطلعت زين، ومن ثم التحق بفرقة "Black Coats"، وقرر بعدها تأسيس فرقة موسيقية خاصة به مع شقيقاته وأسماها "4M".

أعمال عزت أبو عوف السينمائية

بدأ الفنان عزت أبو عوف رحلته مع التمثيل في التسعينات، وكانت أول أعماله فيلم "آيس كريم في جليم" بطولة الفنان عمرو دياب وسيمون وحسين الإمام وأشرف عبد الباقي، من تأليف محمد المنسي قنديل وحوار مدحت العدل، ومن إخراج خيري بشارة.

توالت الأعمال الفنية التي شارك فيها "أبو عوف" بعد ذلك، ومن أشهرها أفلام "امرأة هزت عرش مصر"، "بخيت وعديلة"، "طيور الظلام"، "إسماعيلية رايح جاي"، "الرجل الأبيض المتوسط"، "السفارة في العامرة"، "واحد من الناس"، "أيظن"، "عودة الندلة"، "ما تيجي نرقص"، "مطب صناعي"، "عمر وسلمى"، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

أعمال عزت أبو عوف التلفزيونية

قدم الفنان عزت أبو عوف العديد من الأعمال التلفزيونية، من أشهرها مسلسلات "نصف ربيع الآخر"، "هوانم جاردن سيتي"، "أم كلثوم"، "العائلة والناس"، "أوبرا عايدة"، "جحا المصري"، "أميرة في عابدين"، "العمة نور"، "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، "الأب الروحي"، و"ظل الرئيس".

عزت أبو عوف وزوجته

عُرف عن الفنان عزت أبو عوف حُبه الشديد لزوجته الراحلة "فاطيمة"، والتي توفت عام 2012، حيث ظهر في عدة لقاءات تلفزيونية بعد وفاتها وتحدث عنها، وفي لقاء قديم له مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، قال إنه لن يجد شخصية مثلها في نبل الأخلاق والتربية.

وفاة عزت أبو عوف

توفي "أبو عوف" يوم 1 يوليو عام 2019 بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يُعاني من مشاكل صحية في القلب والكبد.