أخبار عاجلة
صندوق التنمية الحضرية - بوراق نيوز -

علاجات طبيعية لـ مرضى الحساسية في الصيف.. تعرف عليها - بوراق نيوز

علاجات طبيعية لـ مرضى الحساسية في الصيف.. تعرف عليها - بوراق نيوز
علاجات طبيعية لـ مرضى الحساسية في الصيف.. تعرف عليها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم علاجات طبيعية لـ مرضى الحساسية في الصيف.. تعرف عليها - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 11:59 ص

تؤثر الحساسية  على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وتسبب أعراضًا مثل العطس والحكة والاحتقان وحتى ردود فعل أكثر خطورة في بعض الحالات، وفي حين أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية تستخدم بشكل شائع لإدارة هذه الأعراض، إلا أن هناك بعض العلاجات الطبيعية لتخفيف أعراض الحساسية في الصيف، والتي نستعرضها وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

العسل الأبيض 

يعد العسل الأبيض أحد العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية لتخفيف الحساسية، حيث يحتوي العسل على كميات صغيرة من حبوب اللقاح من النباتات المحلية، والتي يمكن أن تساعد في بناء مناعة ضد مسببات الحساسية.

نبات القراص

يستخدم نبات القراص لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الحساسية، فهو يعمل كمضاد طبيعي للهيستامين، فهو من العلاجات العشبية الفعالة في علاج الحساسية. 

البروبيوتيك

يعتقد أن البروبيوتيك، البكتيريا المفيدة الموجودة في الأطعمة والمكملات الغذائية المخمرة، تعمل على تحسين صحة الأمعاء وتعديل الجهاز المناعي، مما قد يساعد في الحد من شدة أعراض الحساسية وحدوثها.

عنصر الفلافونويد 

يوجد مركب الفلافونويد في العديد من الفواكه والخضروات، ويعرف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويساعد في الحد من ردود الفعل التحسسية، ويمكن أن يكون تضمين الأطعمة الغنية بالكيرسيتين والفلافونويد  مثل التفاح والبصل والتوت في نظامك الغذائي مفيدا.

الري الأنفي

الري الأنفي بمحلول ملحي، غالبا ما يتم إجراؤه باستخدام وعاء نيتي، هو علاج طبيعي موصى به على نطاق واسع للتخفيف من احتقان الأنف وتهيجه الناجم عن الحساسية، بالإضافة إلى تقليل أعراض التهاب الأنف التحسسي.