أخبار عاجلة

مهرجان المسرح المصري يكرم أسامة عباس في حفل افتتاح دورته الـ17 - بوراق نيوز

مهرجان المسرح المصري يكرم أسامة عباس في حفل افتتاح دورته الـ17 - بوراق نيوز
مهرجان المسرح المصري يكرم أسامة عباس في حفل افتتاح دورته الـ17 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مهرجان المسرح المصري يكرم أسامة عباس في حفل افتتاح دورته الـ17 - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 12:17 م

يُكرم مهرجان المسرح المصري  برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أسامة عباس، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام، ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح يوم 15 يوليو المقبل، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024.

مهرجان المسرح المصري

 يُقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من  وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة  سميحة أيوب.

وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض رئيسًا، والفنان ياسر صادق  مديرًا للمهرجان، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج اسلام امام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

من هو الفنان أسامة عباس

يشار إلى أن  أسامة عباس ولد يوم 23 يوليو عام 1935م، وحاصل علي درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف علي الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني، ثم انضم في أواخر حقبة الستينات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له طبيخ الملائكة، مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها  أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت.

آخر أعمال أسامة عباس

يُشار إلى أن آخر أعمال أسامة عباس مشاركته في مسلسل المتهمة عام 2022، من إخراج وتأليف تامر نادي، وشارك فيه كل من عادل كرم، درة، علي الطيب، دياب، عاطف عمار، محمود غريب، مها نصار، محمد عبد العظيم، وعدد آخر من الفنانين.