أخبار عاجلة
شاطئ برييش يلفظ جثة طفل فقدته مياه المحيط -

القبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة - بوراق نيوز

القبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة - بوراق نيوز
القبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم القبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 12:36 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على 3 أشخاص أثناء محاولتهم للتنقيب عن الآثار داخل عقار ببولاق بمحافظة القاهرة.

القبض على 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام ربة منزل، وشخصين، بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة قسم شرطة بولاق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب، وتبين وجود حفرة بقطر متر وبعمق 3 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار بمسكنه في منطقة الوايلي بمحافظة القاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الوايلي بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل مقيم بدائرة القسم بالتنقيب عن الآثار بمسكنه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه حال تواجده بمحل سكنه وبحوزته فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، والأدوات المستخدمة في الحفر، كما عُثر على حفرة في إحدى الغرف بعمق 3 أمتار، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.