أخبار عاجلة

حسام هيبة: مصر عرضت فرص استثمارية بـ 2 مليار دولار على القطاع الخاص الأوروبي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حسام هيبة: مصر عرضت فرص استثمارية بـ 2 مليار دولار على القطاع الخاص الأوروبي - بوراق نيوز


الاثنين 01 يوليو 2024 | 12:49 مساءً

حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

العقارية

كشف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، عن أن "مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي" يهدف لرفع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إلى "شراكة استراتيجية".

شراكة استراتيجية

وأضاف هيبة على هامش "المؤتمر" المنعقد في القاهرة، أن تلك الشراكة تستدعي التوسع في اللاستثمار المتبادل بين الطرفين، مؤكداً أن مصر قدمت حتى الآن 153 فرصة استثمارية تم حصرها ودراستها، وعرضها على مستثمرين من القطاع الخاص في أوروبا، إضافة إلى الاتفاقيات بين جهات حكومية مصرية مع شركات خاصة أوروبية.

2 مليار دولار فرص استثمارية

وشدد هيبة على أن حجم هذه الفرص الاستثمارية التي عرضتها مصر يتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار، وهي موزعة على عدة قطاعات لوجستية، مثل تشغيل خطوط السكك الحديد، وتشغيل موانئ، وشراكات في القطاع الطبي، والري وتحلية المياه، وصناعة السيارات، والغزل والنسيج، والبتروكيماويات، والأجهزة المنزلية، والتعليم والمعاهد الفنية، وإدارة المخلفات التي يوليها الاتحاد الأوروبي اهتماماً كبيراً.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى أن الؤتمر يشهد مشاركة واسعة من جميع دول الاتحاد الأوروبي، فمن اليونان ففط هناك 40 شركة، مؤكدا على أهمية تشجيع هذه الشركات على الشراكة مع القطاع الخاص، وأن تكون الاستثمارات موجهة للقطاع المحلي، وللتصدير أيضاً.

ونوه إلى أن العمل في مشروع "رأس الحكمة" بدأ بالفعل، حيث تم إنشاء المنطقة الحرة، كما تم تأسيس الشركة التي ستعمل على المشروع، مضيفاً أن العمل متقدم على الخطة المرسومة مسبقاً للتنفيذ.

اقرأ ايضا