أخبار عاجلة
خبير ..تعامل المغرب في ملف الهجرة كان ناجحا -
مياه المحيط تفقد طفلا يمتطي عوامة للسباحة -

بالطاقة الشمسية.. كيف يواجه قطاع السياحة أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟ | تفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بالطاقة الشمسية.. كيف يواجه قطاع السياحة أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟ | تفاصيل - بوراق نيوز


الاثنين 01 يوليو 2024 | 12:58 مساءً

العقارية

يحاول مستثمرو القطاع السياحي في مصر التغلب على أزمة تخفيف أحمال الكهرباء وتجنب تأثيرها على الفنادق وزيارات المواقع السياحية.

كيف يواجه قطاع السياحة أزمة تخفيف أحمال الكهرباء؟

وقال خبراء ومستثمرون بالقطاع السياحي إن تكرار انقطاع الكهرباء يؤدي إلى تأثيرات سلبية على تجربة السياح، كما يضعف الخدمات المقدمة من قبل المطاعم والفنادق السياحية.

قال وزير السياحة المصري الأسبق هشام زعزوع إن انقطاع الكهرباء المتكرر في مصر مشكلة مؤقتة تؤثر بشكل طفيف على قطاع السياحة، لكنه سيستمر في النمو مع زيادة أعداد السياح القادمين إلى البلاد.

وأضاف زعزوع،أن بعض الفنادق في المناطق السياحية الرئيسية التي تتمتع بنسب إشغالات قوية تعتمد بشكل أساسي على مولدات الكهرباء لعدم توفر شبكات كهرباء قوية تغطي تلك المناطق، موضحًا أن المشكلة في مصر تكمن في انقطاع الكهرباء وليس عدم توفرها، وفقًا للعربية.

وأكد أن الطلب على الوجهات السياحية في مصر هو طلب مضغوط ومتنوع ومستمر عالميًا بفضل السياحة الثقافية في المواقع الأثرية والأهرامات، والسياحة الترفيهية في المنتجعات بجانب السياحة البيئية والعلاجية وسياحة المغامرات وغيرها.

وقررت الحكومة قبل أسابيع تخفيف أحمال الكهرباء بما يتراوح بين 2 و3 ساعات يوميا على أثر أزمة نقص إمدادات الغاز والوقود لمحطات الكهرباء.

تحديد مواعيد انقطاع الكهرباء

قال رئيس غرفة الفنادق في الإسكندرية والساحل الشمالي، طوني غزال، إن استمرار مشكلة انقطاع الكهرباء يتطلب من الجهات الحكومية تحديد مواعيد ثابتة لقطع التيار، مما يساعد الفنادق في التخطيط للتعامل مع هذه المشكلة بشكل أفضل.

وأضاف غزال لـ"العربية Business" أن الفنادق المصرية يجب أن تتكيف مع ظروف تخفيف الأحمال، ويجب أن توفر الفنادق مولدات كهرباء إذا كانت لا تمتلك مثل هذه الوحدات لضمان راحة السياح.

وأوضح أن الانقطاع لفترات طويلة قد يؤثر على أداء مطاعم بعض الفنادق ويتسبب في تأخير تقديم الوجبات للضيوف، ولكن مع تحديد مواعيد الانقطاع، يمكن للمطاعم تنظيم عملها واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

زقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبرينس Experience للفنادق وعضو غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، إن العديد من الفنادق المصرية انتقلت إلى حلول بيئية للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء وتقليل تكاليف التشغيل، من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

أضاف، ناثان أن قطاع الفنادق في مصر اتخذ خطوات فعلية في مجال الطاقة المستدامة، من خلال تقليص استهلاك الكهرباء واعتماد الطاقة الشمسية في توليد الطاقة، بهدف خفض تكاليف التشغيل والصيانة على المدى الطويل. كما أشار إلى بدء التعاون بين عدد من المنشآت السياحية والاتحاد الأوروبي لتمويل مثل هذه المشاريع، وفقًا للعربية بيزنس.

اقرأ ايضا