أخبار عاجلة

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر .. مفاجأة سارة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر .. مفاجأة سارة - بوراق نيوز


الاثنين 01 يوليو 2024 | 01:03 مساءً

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر

العقارية

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر يهم قطاع كبير، حيث أن الرواتب التي يحصل عليها المواطنين في المملكة العربية السعودية من الحكومة تعني لهم الكثير.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر 

وتساعد الرواتب الأفراد في شراء مستلزماتهم الأساسية من مأكل ومشرب وملبس، كما أنها تساهم في سد مصروفات الدراسية وغيرها من الأمور التي تضمن للمواطن عدم العوز أو الاحتياج لأحد أخر، ويمنح القائمين على رعاية شئون البلاد في السعودية المواطنين من كبار السن والعجزة راتب خاص بهم يسمى راتب التقاعد، وهذا الراتب خاص بفئة المواطنين الذين كانوا يعملون في أنظمة الدولة بشكل سابق.

صرف راتب تقاعد شهر يوليو

سيوافق صرف راتب تقاعد شهر يوليو نفس اليوم الذي سيتم فيه صرف راتب الضمان الاجتماعي، وذلك بعدما قامت حكومة المملكة بتوحيد يوم صرف الرواتب ليكون اليوم هو اليوم الأول من الشهر الميلادي وعلى هذا فإن صرف المعاش سيكون اليوم الأثنين ويمكن للمتقاعدين التوجه إلى البنوك لصرف مستحقاتهم المالية.

حالات استحقاق معاش التقاعد بعد وفاة صاحب المعاش

لا ينقطع معاش التقاعد بعد وفاة المتقاعد بل يتم توزيعه على المستحقين في حال وجودهم وذلك في عدد من الحالات وهي:

أن يكون المتقاعد قد توفى بعد اشتراكه في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة لمدة لا تقل عن أربعة سنوات.

في حالة وفاة صاحب المعاش وكان قد سبق استفادته من المعاش بشكل فعلي.

الموت نتيجة إصابة في العمل أو حصول عجز كلي مستديم، الوفاة في حال وجود المشترك على رأس عمله.

إمكانية تقديم طلب تحويل المعاش من مصرف إلى آخر

يمكن للمتقاعد صاحب المعاش أن يقوم بتقديم طلب تحويل المعاش من البنك المسجل فيه لبنك أخر، ولكن هذه العملية تخضع لشرط الخلو من الأقساط أو الالتزامات الخاصة بالبنك المحول منه، وتكون عملية تغيير البنك من خلال الخدمات الإلكترونية الموجودة في منصة التأمينات الاجتماعية. 

اقرأ ايضا