أخبار عاجلة
أمير عيد يروج لعمل جديد بعنوان Roxi - بوراق نيوز -
باكستان.. توقيف عمران خان وزوجته في تهم جديدة -

مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم.. مفاجأة خدمة التيك أواي 24 ساعة - بوراق نيوز

مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم.. مفاجأة خدمة التيك أواي 24 ساعة - بوراق نيوز
مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم.. مفاجأة خدمة التيك أواي 24 ساعة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم.. مفاجأة خدمة التيك أواي 24 ساعة - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 01:08 م

نقدم مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم، فإن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن مواعيد عمل المحال بعد قرار مجلس الوزراء بغلق المحال بداية من شهر يوليو حتى سبتمبر المقبل، وسط تشديدات من قبل وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، للمحافظين بضرورة تحرير مخالفة للمخالفي القرار، وفي حال استمرار المخالفة يتم غلق المحل بحد أدنى شهر.

مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم

وحول مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم، فإن مجلس الوزراء حدد مواعيد عمل المطاعم والكافيهات بشكل يومي بحيث تكون من الساعة الـ 6 صباحا حتى الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل، كما يمكن للكافيهات والمطاعم أن تعمل على مدار الـ 24 ساعة خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل، وفي أيام العطلة الأسبوعية والإجازات والأعياد تغلق الكافيهات في تمام الساعة الـ 1 صباحا.

371.jpg
مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم

مواعيد عمل المحال التجارية والمولات 

بينما مواعيد عمل المحال التجارية والمولات، فإن مجلس الوزراء حدد مواعيد العمل للمحال التجارية من الساعة الـ 7 صباحا حتى الساعة الـ 10 مساء، وتزيد 60 دقيقة في أيام العطلة الأسبوعية، وأيضا أيام الإجازات والأعياد، على أن يستثنى من هذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران ومحلات الخضروات والفاكهة وأيضا الدواجن والصيدليات، وذلك مراعاة لخدمة المواطنين.

بينما المولات التجارية فإنها تكون من الساعة الـ 10 صباحا حتى الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل، على أن تزيد حوالي 60 دقيقة فقط في أيام العطلة الأسبوعية والإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الـ 1 صباحا.

مواعيد عمل الورش الحرفية الراتنج 

وفيما يخص مواعيد عمل الورش الحرفية الراتنج، فإن قرار مجلس الوزراء شمل الورش الحرفية والتي ستعمل من الساعة الـ 8 صباحا حتى الساعة الـ 7 مساء، على أن تستثنى من هذا القرار الورش ومحطات الوقود على الطرق السريعة والتي تكون مرتبطة بالخدمات العاجلة، وذلك لتوفير الخدمات للمواطنين.

370.jpg
مواعيد عمل الكافيهات والمطاعم

قرار غلق المحلات 2024

وفي حالة مخالفة قرار غلق المحلات 2024، فإن وزارة التنمية المحلية وضعت عدة إجراءات صارمة لردع المخالفين، وكانت هذه القرارات: 

  • إنذار لأول مرة للمحال المخالفة للقرار.
  • بعد مرور 15 يوما إذا استمر المحل في مخالفة القرار يتم إصدار قرار بغلق المحل بحد أدنى شهر.
  • لن يتم عودة المحل للنشاط إلا بعد الحصول على موافقة لمزاولة النشاط من جديد.