أخبار عاجلة
رسميا.. الحزب الجمهوري يختار ترامب مرشحا للرئاسة -
طقس الثلاثاء.. أجواء حارة بعموم مناطق المملكة -

بجلد بشري.. علماء يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية - بوراق نيوز

بجلد بشري.. علماء يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية - بوراق نيوز
بجلد بشري.. علماء يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بجلد بشري.. علماء يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية - بوراق نيوز

الإثنين 01/يوليو/2024 - 02:41 م

أفاد تقرير في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن فريقًا من العلماء والمهندسين اليابانيين، يطورون روبوتات قادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة وذلك بإضافة جلد يشبه الجلد البشري.

صناعة روبوت بجلد بشري 

وبحسب الصحيفة، صمم الباحثون قناعًا من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من الابتسامة والتجهم والعبوس.

ولفت التقرير إلى أن القناع يمزج بين القناع المخيف لشخصية هانيبال ليكتر في عدد من أفلام الرعب، وشخصية غامبي المشهورة في عروض الأنيماشن، وفق الدراسة المنشورة في مجلة Cell Reports Physical Science.

وفي ذات السياق، أكد العلماء أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطورًا، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية.

وبجانب القدرة على التعبير العاطفي، يقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأيضًا يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء.

ومن جانبه، قال شوجي تاكيشي، أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة، إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، مما يجعل تلك الآلات أكثر فعالية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة.